شروحات

تغيير كلمة سر انستا Instagram بخطوات سهلة وبسيطة 2024

تغيير كلمة سر انستا Instagram يعد من الإجراءات الأمنية التي يتخدها العديد من المستخدمين لحماية حساباتهم الشخصية والمعلومات الحساسة المرتبطة بها. تعتبر الانستقرام اليوم واحدة من افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يتجاوز عدد مستخدميها المليارات. ومع تزايد الاعتماد على هذه المنصة للتواصل الاجتماعي وتبادل الصور ومقاطع الفيديو ، أصبحت مسألة تأمين حساباتنا على Instagram مهمة للغاية.

تغيير كلمة سر انستا Instagram الخاصة بك يعتبر إجراءً سهلًا وسريعًا، يمكنك القيام بذلك ببضع خطوات بسيطة. في هذا المقال سنشرج لك خطوة بخطوة كيفية تغيير كلمة سر انستا , بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة لاختيار كلمة مرور قوية وموثوقة.

نصائح مهمة قبل تغيير كلمة سر انستا Instagram

قبل تغيير كلمة مرور Instagram الخاصة بك ، إليك بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • حاول أن تختار كلمة سر قوية ومعقدة. استخدم في ذلك مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز. وحاول أن تتجنب استخدام معلومات شخصية سهلة التخمين مثل تاريخ ميلادك أو أسماء الأشخاص المقربين منك.
  • إذا كان لديك أكثر من حساب انستقرام لا تستخدم نفس كلمة السر لجميع تلك الحسابات لإن ذلك يعرضك لمخاطر كبيرة , لإنه في حالة ما تم اختراق حسابك, سيتم تعريض جميع حساباتك الأخرى للخطر. بتالي استخدم كلمة سر مختلفة لكل حساب.
  • عند تغيير كلمة سر انستا , لا تنسى تحديث باقي معلومات الاتصال الأخرى المرتبطة بحسابك مثل بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول. كل ذلك يضمن أنه في حالة ما تم محاولة سرقة سرقة حسابك تقوم إدارة الانستقرام بإعلامك على الفور.
  • حاول استخدام ميزة التوثيق بخطوتين على حسابك , فهذه الخطوة مهمة كذلك في توفير طبقة إضافية من الأمان, بالتالي كلما سجلت الدخول إلى حسابك, ستحتاج إلى إدخال رمز مكون من ستة أرقام يتم إرساله إلى هاتفك المحمول أو بريدك الإلكتروني.

قد يهمك ايضا: كيفية الربح من الانستقرام | 7 أفكار للربح من الانستقرام فعالة ومجربة

خطوات تغيير كلمة سر انستا Instagram

فيما يلي كيفية تغيير كلمة مرور إنستجرام بخطوات سهلة وبسيطة

1. قم بفتح تطبيق إنستجرام على جهازك الذكي أو قم بزيارة موقع إنستجرام الرسمي إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر.

2. بعد الدخول إلى حسابك في الإنستقرام , قم بالنقر على الثلاثة اشرطة في الأعلى من ثم النقر على الاعدادات والخصوصية.

تغيير كلمة سر انستا

3. في المرحلة التالية تقوم بكتابة ” كلمة السر” في شريط البحث الموجود في قسم الإعدادات والخصوصية. سيظهر لك خيارين تقوم بالضغط على خيار ” تغيير كلمة السر “.

تغيير كلمة سر انستا

4. عند النقر على تغيير كلمة السر , وكان لديك أكثر من حساب انستقرام ستظهر لك جميعها, من ثم تختار الحساب الذي ترغب في تغيير كلمة السر الخاصة به.

5. بعد اختيار الحساب تقوم الأن بإدخال كلمة السر القديمة في الخانة الأولى من ثم كلمة السر الجديدة , وفي الأخير تعيد كتابة كلمة السر الجديدة , وتنقر على خانة ” تغيير كلمة السر ” في الأسفل. ( شاهد الصورة )

تغيير كلمة سر انستا

6. تهانينا لقد تم تغيير كلمة سر انستا Instagram بنجاح, كل ما عليك فعله الأن هو الدخول إلى حسابك من جديد وتسجيل الدخول بكلمة السر الجديدة.

تغيير كلمة سر انستا Instagram إذا نسيتها والحساب مفتوح

1. في حالة ما إذا نسيت كلمة المرور القديمة ولا يزال حسابك مفتوح, تقوم بإتباع نفس الخطوات التي شرحناها في الأعلى, وعند الوصول إلى صفحة تغيير كلمة السر , بدلا من تعبئة الخانات بكلمة السر القدمية والجديدة تقوم بالنقر على عبارة ” هل نسيت كلمة السر ” ( انظر الصورة ).

الأن إذا كان حسابك على الانستقرام مرتبط بعنوان بريد إلكتروني, ستتلقى رسالة إلكترونية تحتوي على رابط لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة . أما في حالة كان حسابك مرتبط برقم هاتف محمول , فسوف يتم إرسال لك رمز مكون من أرقام تقوم بإدخاله لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

  • في حالة تم إرسال الرابط إلى بريدك الإلكتروني: ستجد رسالة من انستقرام على بريدك قم بفتحها , واتبع الرابط المرفق في الرسالة والذي سوجهك إلى صفحة استعادة كلمة المرور. بعدها تقوم بإدخال كلمة مرور جديدة لحسابك.
  • في حال تم إرسال رمز الأرقام إلى هاتفك: تقوم بفتح رسالة الانستقرام التي تحتوي على رمز الأرقام, بعدها ادخله في حقل المرور على الصفحة المطلوبة. بمجرد ادخال الرمز بنجاح, سيتيح لك التطبيق إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك.

تغيير كلمة سر Instagram إذا نسيتها والحساب مقفول

1. الأن ماذا لو نسيت كلمة المرور ولا تستطيع الدخول إلى حسابك. الأمر بسيط قم بفتح تطبيق انستقرام تم تنقر على عبارة ” هل نسيت كلمة السر؟ ” .

2. في الصفحة الموالية تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك ثم قم بالنقر على ” بحث عن الحساب “.

مباشرة سيظهر لك خيار الحصول على الرمز عبر هاتفك أو الرابط عبر البريد الإلكتروني. من ثم تنقر على ” متابعة “. بعدها تقوم بفتح بريدك الإلكتروني أو رسائل هاتفك وستجد الرابط أو الكود الخاص بعمل تغيير كلمة سر انستا جديدة.

قد يهمك ايضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *