شروحات

كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف

كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف؟ سؤال يطرحه العديد من الأشخاص, سنحاول إنشاء الله تعالى أن نجيب عليه من خلال هذا المقال , لهذا أنصحك بقراءته إلى النهاية لتتعرف على الطريقة.

يمكن أن يكون حذف رسائل البريد الإلكتروني طريقة بسيطة وسريعة لإزالة الفوضى من بريدك الوارد. بحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، ستوفر مساحة على هاتفك أو حاسوبك وتجعل من السهل العثور على الرسائل التي تحتاجها. إذن كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف؟

كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف

Gmail هي خدمة بريد إلكتروني شائعة جدًا تقدمها Google يستخدمها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يتيح للمستخدمين إنشاء حساب جوجل وإدارته بطريقة سهلة وبسيطة.

يسمح لك أيضا بتخزين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في مكان واحد والوصول إليها من أي جهاز ومن أي مكان. بما أنك الأن تبحث عن كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف؟ فسنحاول أن نقدم لك شرح مفصل عبر طريقتين أساسيتين هما:

الطريقة الأولى : حدف رسائل البريد الإلكتروني عبر تطبيق الجيمايل

  • تقوم أولا فتح تطبيق gmail على هاتفك.
  • بعد فتح التطبيق قم بالتوجه إلى صندوق الوارد من خلال النقر على الثلاثة خطوط في الجهة العلوية.
  • عند النقر على الثلاثة خطوط ستظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على رسائل البرديد الإلكتروني التي تريد حدفها. يمكنك إختيار نوع الرسائل التي ترغب في حدفها حيث يقدم لك تطبيق الجيمايل العديد من الخيارات كالرسائل الأساسية Primary, ورسائل مواقع التواصل الإجتماعي Social, ورسائل الدعاية للمنتجات والخدمات Promotions, أو أختيار جميع الرسائل All inboxes.
  • في حالتك أنت تريد إظهار جميع رسائل البريد الإلكتروني وحدفها, تقوم إذا بالنقر على ” All inboxes.

اقرأ ايضا: كيفية استرجاع حساب جوجل بعد نسيان كلمة السر

كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف
  • بعد النقر على جميع الرسائل الواردة في الصندوق “all inboxes” ستظهر لك جميع الرسائل الجديدة والقديمة الواردة, كل ما هو مطلوب منك إذا هو تحديد الرسالة المراد حدفها من خلال الضغط الشكل الدائري في أقصى يسار الرسائل وتقوم بإختيار رسالة تلو الأخرى.
  • بمجرد إختيار الرسائل التي ترغب في حدفها ستظهر أيقونة الحدف في الأعلى تقوم بالنقر عليها وستحدف الرسائل. (شاهد الصورة التوضيحية التالية).
كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف

إذا لاحظت أن خيار حذف رسائل البريد الإلكتروني دفعة واحدة غير متاح على تطبيق gmail.

نعم ستحدف جميع الرسائل لكن يجب عليك أن تقوم بتحديد رسالة تلو الأخرى ويعد هذا مرهق نوعا ما, خاصتا إذا كان بريدك الإلكتروني يحتوي على ألاف الرسائل. لهذا أنصحك بإتباع الطريقة الثانية وهي الأسرع والأسهل في كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف .

اقرأ ايضا: كيف تعمل حساب على جوجل بلاي

الطريقة الثانية: حدف جميع رسائل gmail من الهاتف عن طريق متصفح كروم.

هذه الطريقة تختلف عن الطريقة الأولى التقليدية, تابع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول إلى متصفح جوجل كروم google chrome عبر هاتفك.
  • تم قم بتسجيل الدخول إلى حساب الجيمايل الخاص بك بالطريقة العادية على المتصفح.
  • بعد الدخول إلى حساب الجيمايل على المتصفح تقوم بالنقر على 3 نقاط في الجهة العلوية , ستظهر لك قائمة منسدلة قم بالنقر على خانة ” الموقع الإلكتروني المخصص لعرض سطح المكتب, ليعمل كما في الحاسوب.
كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف
  • بعدها تقوم بالنقر على قائمة “المزيد” في الأسفل, و تختار “كل البريد”.
طريقة حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني
  • بمجرد النقر على كل البريد ستظهر لك جميع الرسائل, عندها تقوم بالنقر على مربع أعلى رسائل البريد الإلكتروني.
  • عند النقر عليه سيتم تحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني , تقوم بالنقر على أيقونة المسح, سيتم مسح جميع رسائل الصفحة الأولى, بعدها تقوم أيضا بالنقر على مربع اختيار الكل ثم مسح جميع رسائل الصفحة الثانية وهكذا حتى يتم مسح جميع الرسائل.
حذف رسائل البريد الإلكتروني دفعة واحدة

خاتمة

بهذا نكون قد شرحنا لكم كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف, الأن أصبحتم تعرفون طريقة حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني, إذا واجهتم أي مشكلة يرجى تركها في خانة التعليقات أسفل هذا المقال , أو مراسلتنا على صفحتنا الرسمية على الفاسبوك وسنجيبكم إنشاء الله تعالى في أقرب وقت.

إذا وجدتم هذا المقال مفيدا فلا تترددوا بمشاركته على وسائل التواصل الإجتماعي الظاهرة أمامكم لتعم الفائدة وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *