شروحات

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات هو ما سنقوم بشرحه في هذا المقال إنشاء الله تعالى.

يبحث أغلب الأشخاص عن كيفية مسح حساب جوجل نهائيا من الجوال سواء هاتف الأندرويد أو هاتف الأيفون ولا يعرفون كيفية عمل ذلك , لهذا قمنا بإعداد هذا الذليل من أجل تعلم كيفية حذف حساب gmail نهائيا من الموابايل بعد الفورمات بطريقة سهلة وبسيطة.

حساب Gmail عبارة عن خدمة بريد إلكتروني تستند إلى الويب وتقدم مجموعة واسعة من الميزات للمستخدمين. إنه أكثر الحسابات المستندة إلى الويب استخدامًا في الوقت الحاضر.

بواسطته ستتمكن من الدخول إلى العديد من التطبيقات المختلفة والإستفادة من خدمات قوقل الرائعة.

على الرغم من مزاياه العديدة إلا أن العديد من المستخدمين يبحث عن طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات لأسباب عدة. لهذا دعونا نتعرف معًا على كيفية حذف حساب gmail من الهاتف بخطوات سهلة وبسيطة.

إقرأ أيضاً  : كيفية حذف جميع رسائل gmail من الهاتف

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات

أولا قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف حيث من خلالها نستطيع حذف حساب جوجل نهائيا من الهاتف.

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات

عندما تدخل على لوحة الإعدادات قم بالنزول إلى الأسفل وأنقر على “Google”.

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات

عندما تنقر على خانة Google سينقلك إلى حساب جوجل الخاص بك . في حالة كان لديك حساب جوجل واحد وتريد حذفه فسيظهر لك مباشرة وتكمل باقي خطوات الحذف.

أما في حالة كان لذيك أكثر من حساب جوجل ولم يظهر لديك الحساب المراد حذفه في الأعلى تقوم بالنقر على أيقونة السهم الصغير في الأعلى وستظهر لك قائمة بجميع الحسابات التي تمتلكها . من ثم تختار الحساب الذي تريد حدفه.

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات

عند إختيارك للحساب تقوم بالنقر على خانة “Manage your Google Acount” أو إدارة حسابك على جوجل الموجودة أسفل حسابك في جوجل مباشرة .

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات

عند النقر على خانة Manage سينقلك مباشرة إلى صفحة حسابك على جوجل. ستجد مجموعة من الإختيارات منها الصفحة الرئيسية والمعلومات الشخصية والبيانات الشخصية والمزيد .

حذف حساب gmail من الهاتف

تقوم أنت بالنقر على خانة “البيانات والخصوصية” وهو الإختيار الذي ستحتاجه إلى طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات .

كيف احذف حساب gmail نهائيا

عندما تقوم بالنقر على ذلك الإختيار ستظهر أمامك صفحة بها مجموعة من الإختيارات , تقوم بالنزول إلى الأسفل حتى تجد خانة “حذف حسابك على Google”. من ثم تقوم بالنقر عليها.

ازاي امسح حساب جوجل

عندما تنقر على خيار الحذف ستتحول مباشرة إلى الصفحة التالية يخبرك فيها جوجل أنه لمتابعة عملية الحذف يجب عليك إثبات هويتك, إثبات الهوية يتم عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك الذي ترغب في حذفه.

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال

قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك وانقر على خانة “التالي”.

بعد النقر على التالي ستتحول إلى صفحة خاصة بحذف حسابك على Google , ستجد في هذه الصفحة تنويه من جوجل يقول لك فيه ” يرجى قراءة هذه الصفحة بعناية فهي تتضمن معلومات من الضروري معرفتها “.

كيفية حذف حساب جوجل من الهاتف

من المهم قراءة تلك الصفحة بعناية لأنه في حالة كان حسابك مربوط بمواقع مهمة على الإنترنت أو حسابات مصرفية أو غيرذلك, وقمت بحذفه ستواجه صعوبة في إعادة ضبط كلمة مرورك لتلك المواقع أو الحسابات المصرفية إذا طلب منك ذلك.

لهذا قبل حذف حسابك تقوم بتعديل عنوان البريد الإلكتروني في كل مكان تسخدمه.

إذا كانت تهمك البيانات الموجودة على الحساب المراد حذفه تقوم بتنزيلها قبل عملية الحذف, وذلك بالنقر على ” تنزيل بياناتك”. وتكمل عملية تنزيل البايانات.

كيفية حذف حساب gmail من الهاتف

في حالة كنت غير مهتم بالمعلومات المتواجدة على هذه الصفحة ووجدت أنها لا تنطبق على حسابك , فيمكنك تجاهلها . بعدها تقوم مباشرة بالنزول إلى أسفل الصفحة ستجد جملة بالشكل التالي ” إذا كانت لديك أي معاملات مالية معلقة, فستبقى مسؤولا عن هذه الرسوم”.

تقوم بالتعليم على المربعين حتى يظهرى باللون الأزرق . المربع الأول أقر بأنني ما زلت مسؤولا , والمربع التاني أريد حذف حساب google. ثم تقوم بالنقر على خانة حذف الحساب الظاهرة أمامك باللون الأزرق.

كيفية ازالة حساب جوجل من الهاتف

بهذه الطريقة تكون قد أكملت طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات.

كما تلاحظون خطوات حذف حساب gmail من الهاتف سهلة للغاية ولا يوجد بها أي تعقيد.

من هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال , حيث قمنا فيه بشرح مفصل ل كيفية ازالة حساب gmail من الهاتف . نأمل أن يساعدكم هذا المقال في حذف حساب gmail من الأندرويد أو الأيفون. إذا واجهتم أي مشكلة يرجى تركها في خانة التعليقات وسنجيبكم إنشاء الله تعالى .

إقرأ أيضاً  :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *