تعليم

8 أفضل مواقع تعليم اللغة العربية عن بعد مجانا

تعليم اللغة العربية عن بعد مجانا أصبح في الوقت الراهن أسهل من أي وقت مضى , فمع ظهور العديد من مواقع تعليم عن بعد أصبح بإمكان أي شخص تعلم لغة جديدة من ناطقيها الأصليين دون الحاجة إلى السفر أو الإلتحاق بجامعات أو مؤسسات تعليمية مخصصة في تعليم اللغات.

اللغة العربية هي لغة يتحدث بها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية والمغرب ومصر والعراق والعديد من البلدان الإفريقية والأسيوية الأخرى.

ايضا اللغة العربية هي لغة الإسلام وهي أكثر اللغات انتشارا في العالم اليوم ، لهذا نجد أن كثير من الناس يتعلمون اللغة العربية كلغة أجنبية أولى ، إنها لغة صعبة التعلم ، ولكن إذا قمت بتعلمها ، يمكنها أن تمنحك ميزة في العديد من المجالات.

من خلال هذا المقال قمنا بتجميع لكم 8 أفضل مواقع تعليم اللغة العربية عن بعد مجانا حتى نوفرعنكم عناء البحث . تحتوي مواقع الويب هذه على ثروة من أدوات تعلم اللغة العربية عن بعد ، على سبيل المثال بطاقات الفلاش والألعاب ومطابقة الكلمات وتشغيل الصوت وما إلى ذلك.

وإذا كنت مهتما بتعلم لغات أخرى ، فيمكنك الإطلاع على المواضيع التالية :

8 أفضل مواقع تعليم اللغة العربية عن بعد مجانا

أفضل مواقع تعليم اللغة العربية عن بعد مجانا

Busuu .1

هو موقع رائع لتعلم اللغات عبر الإنترنت، خاصتا تعليم العربية عن بعد . يقدم الموقع مجموعة من الدورات في تعليم اللغة , تنقسم إلى مستويات مختلفة ، والتي تنقسم بدورها إلى وحدات دراسية .

المستوى الأول للأشخاص المبتدئين في دراسة اللغة العربية عن بعد، والذي يعلمهم فيه مهارات المحادثة الأساسية مثل الحروف والعبارات المهمة والضمائر وما إلى ذلك.

يتضمن المستوى المتوسط بعد ذلك دروسًا متقدمة ، ويساعدك الموقع على الحفظ والمراجعة ، بالإضافة إلى توفير قسم خاص لتحسين مهاراتك الكتابية من خلال الممارسة والدردشة عبر الإنترنت مع الأصدقاء.

الموقع يتوفر على تطبيق على متجر جوجل بلاي لتعليم مختلف اللغات الأجنبية من ضمنهم اللغة العربية . إليك شرح التطبيق من خلال الفيديو التالي :

لتحميل تطبيق Busuu اضغط هنا.

Slaam Arabic .2

موقع Slaam Arabic هو مصدر رائع لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مجانا . إنه يوفر خيارات تعلم للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين . تتراوح الموضوعات التي يتم تناولها في دروس اللغة من تعلم الأرقام والحروف الهجائية العربية إلى تعلم الكلمات والعبارات العربية التي يتم استخدامها في سياقات مختلفة.

يعد تعلم اللغة العربية أمرًا سهلاً من خلال هذا الموقع بسبب الميزات والأنشطة التفاعلية السمعية والبصرية التي يتم تضمينها في كل دورة. بصرف النظر عن اللغة العربية ، يدعم الموقع أيضًا لغات الإسبانية والفرنسية والبرتغالية.

Livemocha .3

Livemocha يعد واحدا من أفضل المواقع في تدريس اللغة العربية عن بعد . الموقع بسيط وسهل ، كل ما عليك فعله هو اختياراللغة العربية من قائمة “الدورات” والمستوى الذي ترغب في البدء فيه. دورة تعلم اللغة العربية التي يقدمها هذا الموقع مدعومة بالفيديو والصوت ، تبدأ بتعلم أساسيات اللغة العربية ، بما في ذلك المفردات والحروف الهجائية ، وما إلى ذلك .

MyEasyArabic .4

MyEasyArabic موقع ممتاز لتعلم اللغة العربية بالمجان ، يوفر الموقع لطلاب مجموعة من الدروس مقسمة إلى أربع وحدات . تغطي الدروس أساسيات اللغة العربية ، بما في ذلك الأبجدية العربية والقراءة والكتابة.

دورة تعلم اللغة العربية التي يقدمها هذا الموقع تعتمد على الصوت ، من أجل الاستماع إلى الحروف الهجائية والجمل العربية لتتعلم كيفية نطقها. هناك الكثير لتتعلمه من خلال هذا الموقع فهو يضم ثروة من المعلومات حول تعلم اللغة العربية .

Arabic-Keyboard .5

مصدر اخر لتعلم اللغة العربية عن بعد مجانا ، هو موقع Arabic-Keyboard ، إنه موقع رائع يعلمك اللغة العربية بدءا من تاريخها ، والمناطق التي تتحدث بها ، وجوانبها التاريخية والمعاصرة.

إلى جانب كل ذلك يتم تعليمك الحروف الهجائية مع طريقة نطقها وكتابتها. يقدم الموقع ايضا شروحات متعلقة ببنية القواعد النحوية وتركيب الجمل بدقة عالية .

يتوفر الموقع ايضا على أداة تساعدك على ترجمة الكلمات والجمل من الإنجليزية إلى العربية ومحررعربي. فضلا عن ذلك يمكنك اختبار معرفتك باللغة العربية من خلال ممارسة الألعاب التعليمية.

Alison .6

يعد موقع الويب Alison أداة تعليمية متعددة الأغراض لتعلم اللغة العربية. يقدم العديد من الدروس في القواعد والقراءة والكتابة والمزيد. يمكن الوصول إلى الدروس من خلال واجهة واضحة وسهلة الاستخدام.

هناك أيضًا تمارين للقراءة والاستماع إلى تسجيلات أصلية للغة العربية المنطوقة من جميع أنحاء العالم العربي.

محتوى الموقع مبني بشكل أساسي حول الأجزاء الخمسة المكونة لمنهج تعليمي ؛ وهذا يشمل دروس القراءة والكتابة والاستماع والقواعد. يتم تقسيم الدروس إلى أقسام مختلفة وفقًا للأجزاء المكونة للمنهج التعليمي والموضوعات ذات الصلة.

بصرف النظر عن الدروس ، يحتوي الموقع أيضًا على موارد مرجعية مثل القاموس والموسوعة وقوائم المرادفات والارتباطات التشعبية. تحتوي قوائم الموارد على روابط لجميع الموارد ذات الصلة التي يمكن أن تساعد المستخدمين على تعلم اللغة العربية ؛ وتشمل هذه التطبيقات ومواقع الويب ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والكتب النصية وغيرها.

تحتوي قوائم الموارد أيضًا على معلومات حول كيفية تنزيل الموارد على جهازك الإلكتروني حتى تتمكن من الوصول إليها في أي مكان تذهب إليه من خلال اتصال بالإنترنت.

هناك أيضًا ميزة الدردشة عبر الإنترنت حيث يمكنك التفاعل مع المتعلمين أو المعلمين الآخرين عبر الإنترنت وطرح أسئلة حول دراستك أو تعليم الآخرين عن دراستك.

MadinahArabic .7

مورد أخر مجاني عبر الإنترنت لتعليم اللغة العربية يسمى Madinah Arabic ، يوفر هذا الموقع دورة في اللغة العربية لكل من الطلاب المبتدئين والمتوسطين. تحتوي هذه الدورة على مئة درس في برنامج تعلم اللغة العربية عن بعد.

يمكنك ايضا تعلم ترجمة الكلمات باللغة العربية بمساعدة البطاقات التعليمية للمفردات . تستطيع كذلك الإستعانة بمنتدى للمناقشة والعثور على إجابات لسؤالك.

ArabicReadingCourse .8

ArabicReadingCourse كذلك من المواقع المميزة في تعليم اللغة العربية عن بعد مجانا , من خلاله تستطيع تعلم الحروف الهجائية العربية وكيفية قراءتها .

تبدأ الدورة بمعرفة أساسيات اللغة العربية , يتبعها 14 درسا حول الحروف الهجائية . يحتوي كل درس على 3 خطوات :

  • الخطوة الأولى: ستتعلم نطق الحروف باستخدام الصوت والوصف .
  • الخطوة الثانية: يتم اختبارك نفسك في التعرف على الحرف الجديد بالكلمات .
  • الخطوة الثالثة: يتم اختبار نفسك في قراءة الكلمات التي تحتوي على أحرف فقط .

خاتمة

اللغة العربية هي واحدة من اللغات الرئيسية في العالم. يتم التحدث باللغة العربية في العديد من البلدان حول العالم ، وهي أيضًا اللغة الأولى لكثير من الناس. هناك العديد من المواقع التي تعلم اللغة العربية لمن يتحدثون لغات أخرى. توفر هذه المواقع مواد مجانية للناس في جميع أنحاء العالم.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال حول أفضل مواقع تعليم اللغة العربية عن بعد مجانا . نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم . إذا كان لديكم صديق أجنبي يريد تعلم اللغة العربية فشارك معه هذه المواقع لأنها ستفيده.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *