الربح من الانترنت

كيفية الربح من قوقل: شرح 6 طرق مختلفة 2024

كيفية الربح من قوقل؟ سؤال يطرحه الكثيرون. ففي عصر الرقمنة الذي أصبحنا نعيشه وتزايد إدمان المزيد من الأشخاص على الانترنت، أصبح البحث عن طرق الربح من الانترنت أمراً شائعاً. ومن هنا تبرز جوجل كواحدة من أقوى منصات الربح من الانترنت، التي تقدم فرصاً واسعة لكسب المال وتحقيق الاستقلال المالي.

في هذ المقال سنرشدك خطوة بخطوة حول كيفية الربح من جوجل، حيث سنسلط الضوء على أفضل الطرق لكسب المال من Google. إذن مهما كان مجال اهتمامك أو مهاراتك، فستجد في هذا المقال خارطة طريق مفصلة لمساعدتك في بدء الربح من غوغل.

طرق ربح المال من جوجل

1. الربح من جوجل ادسنس Google Adsense

ما هو جوجل ادسنس؟

الربح من جوجل ادسنس

Google Adsense عبارة عن خدمة إعلانات تقدمها شركة جوجل، حيث تتيح لأصحاب المواقع الإلكترونية والمدونين الربح من الإعلانات التي تعرض على مواقعهم الإلكترونية.

كيفية انشاء حساب ادسنس؟

  • أولاً. قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بجوجل ادسنس من هنا.
  • ثانياً، انقر على ” ابدأ الآن” وأدخل جميع معلوماتك الشخصية وموقعك الإلكتروني الذي ترغب في عرض عليه الإعلانات.
  • ثالثاً، كل ما يتوجب عليك الأن هو الإنتظار حتى تتم الموافقة على حسابك من قبل فريق ادسنس، بمجرد الموافقة عليه، يمكنك البدء في عرض الإعلانات و الربح من جوجل ادسنس.

ننصحك بقراءة: انشاء حساب كوكل ادسنس google adsense بخطوات سهلة

شروط قبول المواقع الالكترونية في جوجل ادسنس

للموافقة على موقعك الإلكتروني من قبل جوجل ادسنس يجب عليك الالتزام ببعض الشروط والسياسات وإلاَ سيتم رفض موقعك على الفور. من بين تلك الشروط:

أن يكون موقعك الإلكتروني جاهز لعرض الإعلانات، أي به محتوى أصلي ومفيد يحمل قيمة مضافة لزائر، وأن يكون موقعك مريحاً للزوار وسهل الاستخدام، مع واجهة مستخدم جذابة ومتوافقة مع مختلف الأجهزة، أيضاً يجب أن يتضمن موقعك صفحات مهمة مثل صفحة من نحن و صفحة اتصل بنا و صفحة سياسية الخصوصية.

أيضاً من الأشياء التي يركز عليها جوجل هي سرعة تحميل موقعك، والامتثال بجميع سياسات جوجل ادسنس، بما في ذلك عدم وجود محتوى محظور مثل الإباحية، العنف، الكراهية. للمزيد حول شروط وأحكام جوجل ادسنس ننصحك بزيارة متطلبات الأهلية للمشاركة في برنامج AdSense.

طرق عرض الاعلانات

بعد قبول موقعك الإلكتروني، لم يتبقى الأن سوى عرض الاعلانات على موقعك و البدء في الربح من اعلانات جوجل ادسنس. في هذا الصدد يوفر لك جوجل مجموعة من الوحدات الإعلانية، كما هو موضح في الصورة التالية:

الربح من اعلانات جوجل

حساب الأرباح في جوجل ادسنس

طريقة حساب الأرباح في جوجل ادسنس تتم عن طريق النقرات والمشاهدات التي تحصل عليها على الإعلانات. بعد تحقيق الأرباح بشكل يومي من الإعلانات تتراكم على مدار الشهر، ثم في بداية الشهر التالي تصبح نهائية وتتم إضافتها إلى رصيدك على صفحة الدفعات.

إذا تجاوز رصيدك حد الدفع المطلوب، يتم دفع لك الأرباح عبر حسابك المصرفي.

2. الربح من google ads

برنامج Google Ads هو الوجه الآخر لبرنامج أدسنس. فكما يوفر جوجل منصة ادسنس لأصحاب المواقع الإلكترونية لعرض اعلانات المعلنين وربح المال من الإعلانات، يوفر أيضاً منصة تدعى Google Ads يستخدمها المعلنين لترويج لمنتجاتهم وخدماتهم أونلاين لزيادة عدد عملائهم وزيادة أرباحهم.

كيفية الربح من قوقل

ما هو Google Ads؟

Google Ads هي منصة إعلانية من جوجل تتيح للمعلنين الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم عبر مختلف القنوات الرقمية بهدف زيادة العملاء وزيادة الأرباح. يعتمد نظام جوجل أدوورد على نمودج الدفع للنقرة (PPC)، حيث يدفع المعلنون فقط عندما يقوم المستخدمون بالنقر على إعلاناتهم.

أنواع حملات Google Ads

حملات البحث Search Ad Campaigns: الإعلان يظهر في نتائج البحث عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة بمنتجك أو خدمتك. مثلاً إذا كان العميل يبحث عن كورس تسويق عبر الانترنت وأنت كتبت كلمة “تسويق” في الكلمات التي تستهدفها في حملتك، مباشرة سيظهر له إعلانك ” كورس تسويق”.

حملات العرض Display Ad Campaigns: تستهدف عرض الإعلانات في مختلف القنوات الرقمية التابعة لجوجل، وتشمل المواقع الإخبارية، المدونات، المواقع الإلكترونية، وما إلى ذلك.

حملات الفيديو Video Ad Campaigns: يتم عرض الإعلانات على منصة اليوتيوب ومواقع الفيديو الأخرى التي تدعم إعلانات الفيديو.

حملات الشبكة الاجتماعية Social Campaigns: يتم عرض الإعلانات على مختلف مواقع السوشيال ميديا، مثل الفاسبوك، تويتر، إنستجرام وغيرها.

للمزيد إليك لمحة عن أنواع حملات “إعلانات Google”.

ننصحك أيضاً بقراءة: كيفية عمل اعلان على جوجل مجاناً

كيفية إنشاء حملة إعلانية على Google AdWords

  • أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google AdWords الخاص بك.
  • ثانياً، اختر نوع الحملة التي ترغب في إنشائها (بحث، عرض، فيديو، إلخ).
  • ثالثاً، حدد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على حملتك الإعلانية كل يوم (الميزانية اليومية) أو إجمالاً (الميزانية الإجمالية).
  • رابعاً، حدد الكلمات الرئيسية المستهدفة لحملتك.
  • خامساً، انشئ إعلان يكون جذاب يلفت انتباه المستخدمين، سواء كان اعلان نصي، أو جرافيكي، أو إعلان فيديو.
  • سادساً، حدد الجمهور الذي تريد أن تصل إليه بإعلاناتك من حيث الجغرافيا والسن والإهتمامات وغيرها.
  • سابعاً، حدد متى تريد عرض إعلانك سواء على مدار اليوم أو في أيام محددة أو خلال فترات زمنية محددة.
  • ثامناً، راجع حملتك الإعلانية، وأكد إعدادات الحملة وانقر على “نشر الحملة” لإطلاقها.

3. الربح من برامج قوقل فلايت

الكثير من الأشخاص لا يعلمون أن عملاق التكنلوجيا جوجل يعتمد بشكل كبير على برنامج التسويق بالعمولة للترويج لمنتجاته وخدماته المتنوعة.

ومن الأمثلة الجيدة على ذلك برنامج Google Workspace Affiliate، الذي يسمح للمسوقين بالترويج للأدوات الشائعة مثل Gmail وDrive وMeet وSheets مقابل عمولات رائعة لكل عميل جديد يقوم بالتسجيل من خلال الروابط الخاصة بهم.

الربح من جوجل للمبتدئين

ولكن، لا يقتصر نطاق برامج جوجل للتسويق بالعمولة على Workspace فقط، بل تشمل مجالات أخرى مثل:

  • برنامج “Google Play Affiliate Program”: يمكّن المسوقين من الترويج للتطبيقات على متجر Google Play وكسب عمولات على كل عملية تنزيل مدفوعة.
  • برنامج “Google Books Affiliate Program”: يُتيح للمؤلفين الترويج لكتبهم المنشورة على منصة Google Books وكسب عمولات على كل عملية بيع.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذين البرنامجين الأخيرين يتطلبان من المسوقين الانضمام إلى برنامج “Google Partners” أولاً.

بشكل عام، تُتيح برامج جوجل للتسويق بالعمولة فرصًا رائعة لكسب المال من خلال الترويج لمنتجات وخدمات تُستخدم من قبل الملايين حول العالم.

4. الربح من جوجل عن طريق AdMob

طريقة أخرى لربح المال من google هي عن طريق برنامج AdMob، إنه مشابه لبرنامج جوجل ادسنس الذي ناقشناه في أعلى المقال، الفارق الوحيد بينهم أن AdMob مخصص فقط لعرض الإعلانات على التطبيقات المحمولة على أجهزة الأندرويد، بينهما AdSense مخصص لعرض الإعلانات على المواقع الإلكترونية.

كيف تربح من جوجل

إذا كنت تستخدم تطبيقات وألعاب اندرويد بكثرة على هاتفك، ستلاحظ كمية الإعلانات التي تظهر على هده التطبيقات، فهده الإعلانات تُعدّ أحد أهم مصادر الربح لأصحاب هذه التطبيقات.

كيفية الربح من AdMob؟

  • التسجيل في AdMob: يجب عليك إنشاء حساب AdMob مجانًا على https://developers.google.com/admob.
  • إضافة إعلانات إلى تطبيقك: بعد الموافقة على حسابك، يمكنك إضافة وحدات إعلانية مختلفة إلى تطبيقك، مثل إعلانات البانر وإعلانات الفيديو وإعلانات interstitials.
  • عرض الإعلانات وكسب المال: عندما يتم عرض إعلاناتك على مستخدمي تطبيقك، ستكسب المال مقابل كل نقرة أو مشاهدة أو تفاعل مع الإعلان.

مميزات AdMob

  • من السهل إضافة الإعلانات إلى تطبيقك.
  • لا توجد رسوم للاشتراك في AdMob أو استخدام خدماته.
  • يقدم AdMob وحدات إعلانية مختلفة لتناسب احتياجات تطبيقك.
  • يمكنك استهداف إعلاناتك لعرضها على وجه التحديد لجمهورك المستهدف.
  • يوفر لك AdMob معلومات تفصيلية حول أداء إعلانك.

5. الربح من بيع الكتب على Google Play Books

هل تعلم صديقي أنه يمكنك ربح المال من قوقل من خلال نشر كتبك إلإلكترونية على متجر جوجل بلاي؟ نعم هذا صحيح فعملاق التكنلوجيا جوجل لديه قسم خاص بالكتب على جوجل بلاي وهو خاص فقط بنشر الكتب الإلكترونية. يتيح لك هذه المنصة بنشر كتبك الإلكترونية وعرضها للبيع مقابل مبلغ من المال.

كيفية الربح من قوقل

كيفية الربح من Google Play Books؟

التسجيل في برنامج Google Play Books Partner

  • قم بالدخول إلى موقع https://play.google.com/books/publish/ وانقر على خانة “ابدأ”.
  • اتبع خطوات التسجيل لإنشاء حسابك وإدخال معلومات عنك وعن كتبك.
  • يرجى التأكد من مراجعة شروط وأحكام البرنامج بعناية قبل الموافقة عليها.

إعداد كتابك للنشر

  • جهز ملفات كتابك الإلكتروني بتنسيق EPUB أم بتنسيق PDF.
  • اكتب وصفًا جذابًا لكتابك يبرز محتواه وفوائده للقارئ.
  • اختيار صورة غلاف احترافية تعكس محتوى الكتاب وتلفت انتباه القراء.
  • حدد السعر المناسب لكتابك.

نشر كتابك على Google Play Books

أرسل كتابك الإلكتروني وجميع المعلومات ذات الصلة للمراجعة. بمجرد الموافقة على كتابك، سيتم نشره على متجر كتب Google Play، حيث يمكن للقراء شراءه وتنزيله في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً:

6. الربح من منصة Google My Business

هل تعتمد بشكل كبير على خرائط جوجل للعثور على عناوين الشوارع؟ ألم تلاحظ ظهور شعارات المطاعم والشركات والمؤسسات المختلفة على الخريطة؟ ألم يسبق لك استخدام خرائط Google على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر للبحث عن خدمة معينة، مثل شركة صرافة أو عيادة طبيب أو مطعم في منطقة معينة؟

الخبر السار صديقي أنه إذا كنت تمتلك محلاً تجارياً أو تقدم أي نوع من الخدمات في مكان معين، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على نشاطي التجاري على Google My Business للتواجد على الخرائط؟

كيفية الربح من جوجل

يمكنك إضافة شعارك وصور المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى رقم هاتف، حتى يتمكن أي شخص بالتواصل معك وساعات العمل وبعض المعلومات حول الخدمات التي تقدمها.

الجميل أيضاً في منصة Google My Business أنه يمكنك نشر أحدث منتجاتك وعروضك المميزة، ويمكن للعملاء تقييم الخدمات التي تقدمها من نجمة إلى خمسة نجوم ⭐⭐⭐⭐⭐ فكلما ارتفعت تقيماتك زادت فرص حصولك على التصنيف في نتائج البحث المحلية، مما يعني الزيادة في عدد العملاء والزيارات لخدماتك، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.

ننصحك بقراءة دليل شامل حول كيفية إنشاء حساب تجاري جوجل في خطوات بسيطة وسريعة

في هذا المقال حول “كيفية الربح من قوقل” اكتشفنا معاً 6 طرق للربح من جوجل، طبعاً هناك المزيد من الطرق سنتطرق إليها في باقي المواضيع، فمنصة جوجل تقدم فرصاً لا حصر لها للربح في مختلف المجالات.

باختصار، تذكر أن النجاح في أي مجال من مجالات العمل عبر الانترنت يتطلب الصبر والمثابرة والعمل الجاد. حاول قدر الإمكان أن تستثمر مهاراتك وخبراتك بشكل ذكي، واستفد من قوة جوجل لتحقيق أهدافك المالية وتحويل شغفك إلى مصدر دخل مربح!

أتمنى لك رحلة موفقة إلى عالم الربح من جوجل!

المصدر:

https://cowrywise.com/blog/how-to-make-money-on-google/
https://www.alrab7on.com/ways-to-make-money-with-google/
https://www.cheggindia.com/earn-online/make-money-from-google-online-jobs/
https://www.linkedin.com/pulse/10-legitimate-ways-make-money-from-google-rakibul-hasan-d7ojc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *