الربح من الانترنتشروحات

انشاء حساب كوكل ادسنس google adsense بخطوات سهلة 2024

انشاء حساب كوكل ادسنس Google AdSense أصبح اليوم واحدًا من أهم الخطوات للأشخاص الذين يرغبون في ربح المال من خلال مواقع الويب وقنوات اليوتيوب الخاصة بهم. يُعَدُّ كوكل ادسنس أحد أكبر برامج الإعلانات عبر الإنترنت في العالم ويوفر فرصًا رائعة للنشر والإعلان على الإنترنت.

عند انشاء حساب كوكل ادسنس , يمكن للناشرين عرض الإعلانات على مواقعهم أو محتواهم, ويكسبون المال عندما يتفاعل الزوار مع تلك الإعلانات. بالتالي سواء كنت اليوم صاحب مدونة أو موقعًا إلكترونيًا أو موقعًا للتجارة الإلكترونية أو قناة يوتيوب ، يمكنك استخدام كوكل اسنس Google AdSense لتوليد دخل إضافي.

في هذا المقال, سنساعدك عزيزي القارئ على انشاء حساب كوكل ادسنس google adsense بخطوات سهلة وبسيطة. إذن تابع معنا قراءة هذا الدليل إلى النهاية ليصبح لديك فهم أفضل لطريقة تسجيل حساب على جوجل. ولتكون مجهزًا بالمعلومات والأدوات اللازمة لبدء رحلتك في كسب المال من الإعلانات عبر الإنترنت.

ما هو ادسنس What is adsense ؟

للمبتدئين الذين ليسوا على دراية ببرنامج كوكل اسنس, فهو عبارة عن برنامج إعلانات عبر الإنترنت تابع لشركة جوجل، يتيح للأصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات والقنوات على اليوتيوب فرصة عرض الإعلانات على محتواهم وكسب المال.

يعمل نظام قوقل ادسنس من خلال ربط المعلنين ( الشركات أو الأفراد الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم ) بالناشرين ( أصحاب المواقع والمدونات والقنوات ) . حيث يقوم بتحليل محتوى تلك المواقع والمدونات واهتمامات زوارهم , ثم يعرض إعلانات متوافقة مع تلك الإهتمامات.

شروط انشاء حساب كوكل ادسنس

فتح حساب ادسنس والبدء في ربح المال من الإعلانات على موقعك أو قناتك على اليوتيوب، يتوجب الالتزام بعدد من الشروط والمتطلبات التالية:

– التسجيل في قوقل ادسنس يتطلب أولاً أن يكون لديك موقع ويب ذو جودة عالية ويحقق قيمة للزوار. كما يجب أن يكون المحتوى الخاص بك متوافق مع سياسات جوجل ادسنس, يتضمن ذلك عدم وجود محتوى محظور مثل المحتوى الجنسي أو المحتوى العنيف أو القرصنة وما شابه ذلك.

عمل حساب جوجل ادسنس يستلزم ايضا الإمثثال لشروط وسياسات قوقل ادسنس يتضمن ذلك سياسة النشر وسياسة الخصوصية وسياسة الجودة وغيرها. لهذا أنصحك بقراءة وفهم هذه السياسات قبل التسجيل.

– يجب أن يكون لديك حساب جوجل ( حساب جيمايل Gmail ) حتى تتمكن من انشاء حساب كوكل ادسنس. إذا لم يكن لديك حساب جوجل , إليك شرح كيفية انشاء حساب جوجل للمبتدئين خطوة بخطوة.

– الحد الأدنى للعمر في معظم البلدان يجب أن يكون فوق سن 18 عامًا، ولكن قد تختلف القوانين من بلد لآخر. في حالة عدم تحقق هذا الشرط ستحتاج إلى التقديم باستخدام اسم أحد الوالدين أو الوصي الذي يمنحك الإذن للقيام بذلك.

مواضيع قد تهمك

خطوات انشاء حساب كوكل ادسنس جديد

1. أولاً ، انتقل إلى موقع https://www.google.com/adsense وانقر على زر “البدء”.

انشاء حساب كوكل ادسنس google adsense

2. ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل ( Gmail ) الحالي الخاص بك أو إنشاء حساب Google جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.

3. بعد تسجيل الدخول، قم بإدخال عنوان موقعك الإلكتروني URL الذي تريد عرض الإعلانات عليه.

و قم باختيار ما إذا كنت تريد أن تُرسل إليك خدمة AdSense مساعدة مخصّصة واقتراحات للأداء. قم أنت باختيار ” نعم “.

بعدها تقوم باختيار البلد الذي تقيم فيه حاليا. بعد اختيار بلدك ستظهر لك قائمة بشروط وأحكام Google AdSense , قم بمراجعتها إذا أردت ووافق عليها. من ثم تنقر على خانة ” ابدأ باستخدام Adsense ” في الأسفل.

انشاء حساب كوكل ادسنس
انشاء حساب قوقل ادسنس

4. أنت في الصفحة الرئيسية. تهانينا. لقد سجّلت الدخول الآن إلى حسابك الجديد على ادسنس. تقوم فقط بالنقر على زر” البدء” و ستظهر لك واجهة مسخدم بها العديد من الصفحات الأساسية , مثل الصفحة الرئيسية , والإعلانات والمواقع الإلكترونية وما إلى ذلك. فيما يلي شرح مختصر لكل صفحة من لوحة التنقل في حسابك على ادسنس.

5. أنت الأن لم تنهي بعد انشاء حساب كوكل ادسنس , في الخطوة التالية، قم بملئ تفاصيل الدفع . قم بالنقر على خانة “الدفعات” بعد ذلك “معلومات الدفع ” ستجد أن معلومات الدفع غير متوفرة تقوم بالنقر على خانة ” اضافة حساب الدفعات ” من ثم تقوم بإدخال معلومات الدفعات بالشكل التالي :

  • نوع الحساب: اختر حساب فردي
  • الاسم: أدخل اسمك بالكامل كما يظهر على معلومات حسابك المصرفي.
  • العنوان: أدخل عنوانك البريدي بالكامل.
  • رقم الهاتف: أدخل رقم هاتف يكون صالحا.

6. بعد الانتهاء من ملء كل البيانات المطلوبة تقوم بالنقر على زر ” إرسال “.

بعد إكمال هذه الخطوات، سيتم تقديم طلبك للمراجعة من قبل فريق كوكل ادسنس. قد يستغرق الأمر بضعة أيام أو أسابيع لمعالجة الطلب وإشعارك بالموافقة أو الرفض.

الأسئلة الشائعة حول كيفية انشاء حساب كوكل اسنس جديد

متى يتم تفعيل حساب ادسنس؟

يختلف تفعيل حساب AdSense باختلاف سياسات Google وعملية المراجعة التي يتم إجراؤها لكل حساب. ومع ذلك ، بشكل عام ، يمكن تقدير الوقت المطلوب لتفعيل حساب ادسنس من يومين إلى أسبوعين.

هل يمكن فتح حساب ادسنس اخر؟

نعم ، يمكنك فتح حساب كوكل ادسنس مختلف للنشاط التجاري الذي تديره ، منفصلًا عن حسابك الشخصي. عند تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي في ادسنس، يمكنك إضافة حساب جديد وتحديد نوعه (شخصي أو تجاري) وتقديم معلومات حول عملك التجاري.

من الضروري تعيين تسمية نوع الحساب بشكل صحيح لتحديد ما إذا كان الحساب ينتمي إلى نشاط شخصي أو نشاط تجاري. سيساعد ذلك Google AdSense في فهم الأنشطة المختلفة التي يتم إجراؤها وتقديم المعلومات ذات الصلة.

هل يمكن ربط عدة حسابات ادسنس في حساب بنكي واحد؟

نعم يمكن ذلك ، ولكن تذكر أنه في حالة ربط عدة حسابات أدسنس بحساب بنكي واحد، قد يطلب منك تقديم إثبات لصلة العلاقة بينك وبين صاحب الحساب البنكي، مثل وجود صلة قرابة (أخ، أخت، زوج، زوجة، أب، أم)، وقد يطلب منك أيضًا إرسال مستندات تحقق باسم صاحب الحساب البنكي في حساب أدسنس اللآخر.

ماذا يحدث إذا تم رفض موقعي من قبل أدسنس؟

إذا تم رفض موقعك بواسطة AdSense ، فهذا يعني أنك لن تتمكن من استخدام برنامج Google الإعلاني على موقعك في الوقت الحالي. في هذه الحالة ترسل لك جوجل رسالة تخبرك بسبب الرفض، قم بإصلاح أي أخطاء تم إخبارك بها من ثم تقدم موقعك ل ادسنس من جديد.

خاتمة

شكرا لك على وقتك واهتمامك بقراءة هذا المقال! نأمل أن تكون قد تعلمت شيئًا جديدًا حول كيفية انشاء حساب كوكل ادسنس Google AdSense. نولي أهمية كبيرة لتعليقاتك واقتراحاتك ونحن على استعداد لمساعدتك في أي وقت.

المصدر: Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *