شروحات

كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب خطوة بخطوة

كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب؟ أو طريقة عمل اعلان ممول على يوتيوب؟ هي أحد الأسئلة التي يطرحها العديد من مستخدمي منصة اليوتيوب الذين يبحثون عن طريقة للوصول إلى المزيد من الجمهور المستهدف.

يعد انشاء اعلان على اليوتيوب وسيلة فعالة وقوية للغاية للوصول إلى جمهورك المستهدف. سواء كنت تتطلع إلى الترويج لمنتج جديد أو موقع ويب جديد, أو ترغب ببساطة في الوصول إلى جمهور أوسع لتكبير قناتك, فإن عمل اعلان ممول على اليوتيوب يعد يعد خيارًا رائعًا.

خاصتا أن اليوتيوب يعد أحد أشهر وأقوى المنصات الرقمية, التي تضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط كل شهر, وفي كل يوم يشاهد هؤلاء المستخدمون مليار ساعة من الفيديو, مما ينتج عن مليارات المشاهدات.

لهذا إذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب , فأنت في المكان الصحيح, سنساعدك من خلال هذا المقال في كيفية عمل اعلان على اليوتيوب خطوة بخطوة.

لكن قبل أن تبدأ , من المهم معرفة ما هي إعلانات Youtube , وفهم كل نوع من أنواع إعلانات Youtube, بهذه الطريقة , يمكنك تخصيص إعلانك بالشكل الذي تخطط لاستخدامه. إذا كنت مستعد هيا نبدء على بركة الله .

ما هي إعلانات يوتيوب؟

اعلانات ممولة على اليوتيوب هي مقاطع فيديو قصيرة مدتها 30 ثانية تظهر قبل مقاطع الفيديو الخاصة بمستخدم YouTube أو بعدها, وهي تستهدف جمهورًا محددًا يعرف باسم الجمهور المستهدف.

الجمهور المستهدف هم الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا المنتج أو الخدمة التي يروج لها المعلن. يحتوي YouTube أيضًا على نظام يسمح لك باستهداف جمهورك بناءً على التركيبة السكانية ، مثل العمر والمنطقة والاهتمامات وما إلى ذلك.

أصبح موقع YouTube جزءًا مهمًا من المشهد الإعلاني ، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من ثلثي مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت تتم الآن من خلال الموقع. وقد أدى ذلك إلى طفرة في تمويل الحملات الإعلانية على موقع YouTube – حيث تشير بعض التقديرات إلى أن الموقع الآن يربح من عائدات الإعلانات أكثر من التلفزيون!

أنواع الحملات الإعلانية الممولة على يوتيوب

هناك العديد من أنواع الحملات الإعلانية التي يمكن تمويلها على موقع يوتيوب. يمكن أن تستهدف هذه الحملات جمهورًا مستهدفًا محددًا ، أو قد تركز على الترويج لمنتج أو خدمة لجمهور أوسع.

عموما هناك ستة أنواع اعلانات ممولة على اليوتيوب نقدمها لكم بالشكل التالي:

إعلانات TrueView

إعلانات TrueView هي إعلانات فيديو تظهرعندما يشاهد المشاهدون مقاطع الفيديو.

يعتبرTrueView شكل الإعلان الرئيسي على منصة يوتيوب, لهذا سنحاول شرحه بتفصيل أكبر من الأنواع الأخرى.

توفر TrueView أقصى قدر من التحكم في الإعلانات التي تظهر للمشاهدين. ونتيجة لذلك ، يفضل ثمانية من كل عشرة مشاهدين TrueView على أشكال إعلانات الفيديو الأخرى.

إعلانات TrueView ، من ناحية أخرى ، ممتازة للمعلنين, حيث يتم الدفع فقط إذا شاهد المستخدمون 30 ثانية على الأقل ، أو شاهدوا فيلمًا قصيرًا كاملًا ، أو تفاعلوا مع الإعلان بطريقة ما ، مثل النقر على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

يوفر المعلنون المال مع الوصول إلى جمهور أكثر اهتمامًا حيث يمكن للمشاهدين اختيار الإعلانات التي يريدون مشاهدتها وتخطي الإعلانات التي لا يرغبون في مشاهدتها.

ووفقًا لموقع يوتيوب فإن الحد الأقصى لطول إعلان فيديو TrueView ستة دقائق, بينما يبلغ الحد الأدنى 12 ثانية.

تنقسم إعلانات TrueView الآن إلى فئتين:

إعلان TrueView أثناء البث

إعلانات يوتيوب

TrueView هو شكل إعلان ضمن البث يسمح للمعلنين بتقديم إعلاناتهم مباشرةً إلى المشاهدين أثناء مشاهدة محتوى الفيديو. يمنح هذا المستخدمين القدرة على التحكم في مقدار الاهتمام الذي يكرسونه للإعلان ، كما أنه يوفر تجربة أكثر شمولاً لأولئك الذين يشاهدون مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

يمكن للمعلنين الاختيار من بين العديد من تنسيقات TrueView أثناء البث ، بما في ذلك الإعلانات التي تظهر قبل أو أثناء الفيديو, والإعلانات التي يتم تشغيلها بعد كل 10 دقائق من مدة المشاهدة و الإعلانات التي يتم تشغيلها بعد انتهاء الفيديو.

تتضمن الإعلانات أثناء البث أيضًا مؤقتًا صغيرًا للعد التنازلي في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة ، بالإضافة إلى رابط إلى موقع الويب المُعلن عنه.

علاوة على ذلك ، تحتوي إعلانات TrueView ضمن البث على إعلان بانر مصاحب للإعلان الذي يظهر على الفيديو, يتم عرضه أعلى قائمة مقاطع الفيديو المقترحة في الشريط الجانبي .

إعلان TrueView أثناء البث

إعلان TrueView Discovery

إعلان TrueView Discovery

تُعرض إعلانات TrueView Discovery أعلى قائمة مقاطع الفيديو المقترحة , وفي الشريط الجانبي الأيسر لصفحات المشاهدة, وداخل نتائج بحث Youtube, بحيث كلما بحث الزائر على فيديوما سيظهرله في أعلى نتائج بحث يوتيوب .

 إعلانات TrueView Discovery

لماذا يجب عليك استخدام إعلانات TrueView على موقع YouTube؟

تُعد إعلانات TrueView طريقة ممتازة للوصول إلى جمهورك المستهدف.

بادئ ذي بدء ، فهي منخفضة المخاطر. بحيث لن يتم تحصيل رسوم منك إلا إذا شاهد الأشخاص إعلانك بالكامل ، أو 30 ثانية منه على الأقل ، أو تفاعلوا معه بطريقة ما.

وهذا في الحقيقة أمررائع لأنه حتى لو تجنب 76 في المائة من المشاهدين هذه الإعلانات بشكل تلقائي ، يمكنك أن تتأكد أن أموالك تُنفق على الأشخاص المهتمين.

ثانيًا ، نظرًا لأنه يتم تمكين إعلانات TrueView ، فلا توجد قيود زمنية, نتيجة لذلك ، يمكنك تجربة تنسيقات إعلانات إبداعية متعددة بما في ذلك العروض التوضيحية للمنتج ، أو التوصيات والإرشادات بالمنتج.

استخدمت Grammarly ، على سبيل المثال ، الشهادات والعروض التوضيحية للمنتجات لتأثير كبير في إعلانات TrueView التجارية الخاصة بها. في الواقع ، يمثل الموقع 54.4 بالمائة من حركة مرور وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

اعلانات أثناء البث غير قابلة للتخطي Non-skippable instream ads

اعلانات أثناء البث غير قابلة للتخطي Non-skippable instream ads

تشير الإعلانات أثناء البث غير القابلة للتخطي إلى نوع من الإعلانات لا يمكن تخطيه ، وهي في الأساس تشبه إعلانات TrueView باستثناء انه لا يمكن للمشاهدين تخطيها, سواء كان المستخدم يشاهد الفيديو أم لا. يؤدي هذا النوع من الإعلانات إلى مشاهدة أفضل وزيادة المشاركة حيث من المرجح أن يبقى المشاهدون لفترة أطول حتى تنتهي المدة الزمنية لعرض الإعلان.

لا تحظى الإعلانات غير قابلة للتخطي بشعبية كبيرة. في العام الماضي ، حيث ألغى YouTube شكل الإعلانات غير القابل للتخطي التي تبلغ مدتها 30 ثانية, وسمح بالإعلانات التي تبلغ مدتها ما بين 15 و 20 ثانية.

يدفع المعلنون التكلفة لكل ألف ظهور لإعلانات YouTube غير القابلة للتخطي ، على عكس إعلانات TrueView. يشير مصطلح التكلفة لكل ألف او اختصار إلى CPM , إلى مقدار ما يدفعه المعلنون لكل ألف مشاهدة.

نتيجةً لذلك ، من الأهمية تحسين استهداف إعلانك حتى لا تضيع أموالك على الإعلانات غير الفعالة.

من المهم أيضًا أن تتذكر الغرض من إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور. على عكس إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ، والتي تعتبر الأفضل لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء متوقعين ، فإن إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) أفضل لجهود العلامات التجارية التي تتطلب الكثير من العرض .

اعلانات Bumper instream ads

النوع الثالث من إعلانات فيديو YouTube المتاحة للمسوقين هو إعلانات YouTube الملصقة الصغيرة, هي ايضا إعلانات غير قابلة لتخطي , لكن مدة عرضها لا تتعدى ال 6 ثوانٍ .

اعلانات Bumper instream ads

على غرار إعلانات YouTube غير القابلة للتخطي, يدفع المعلنون مقابل إعلانات الملصق الصغير على أساس التكلفة لكل ألف ظهور. يتم استخدامها من طرف مجموعة من العلامات التجارية بشكل متكرر كجزء من حملة إعلانية أكبر على YouTube.

من الواضح أن إعلانات الملصقات الصغيرة ليست تنسيقًا مثاليا للعروض التوضيحية للمنتجات. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون الحد الزمني البالغ 6 ثوانٍ حافزًا رائعًا للإبداع. ألق نظرة على إعلان سيارة مرسيدس هذا ، على سبيل المثال:

إعلانات البطاقات الدعائية Sponsored card ads

تظهر البطاقات الدعائية على YouTube على هيئة نوافذ منبثقة صغيرة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) داخل مقاطع الفيديو.

البطاقات الدعائية شكل من أشكال الإعلانات الغير مزعجة على موقع يوتيوب, فعندما يشاهد الشخص الفيديو ينبثق رمز “i” في الزاوية اليمنى العليا من الفيديو وعندما يتم النقر على ذلك الرمز يتم عرض اعلان بطاقة دعائية.

شاهد في الصورة التالية كيف يظهر هذا النوع من الإعلان على الفيديو.

إعلانات البطاقات الدعائية Sponsored card ads

بعدما ينقر المشاهد على رمز “i” تظهر البطاقات الدعائية بشكل واضح.

إعلانات البطاقات الدعائية Sponsored card ads

يمكن أن تعرض البطاقات الدعائية على YouTube مقاطع فيديو أخرى على YouTube بالإضافة إلى منتجات Google Shopping.

اعلانات Overlay Ads

إعلانات Overlay أو الإعلانات المركَّبة ضمن الفيديو هي نوع من إعلانات البانر مصوّرة بحجم 480‏x‏70 . و التي تظهر غالبا أسفل مقاطع الفيديو. لاحظ الصورة التالية للتعرف على شكل هذا النوع من الإعلان.

اعلانات Overlay Ads

لمزيد من المعلومات حول الإعلانات المركبة ضمن الفيديو Overlay Ads .

إعلانات Display Ads

الإعلانات المصورة هي شكل من أشكال إعلان البانر الذي يتم عرضه فوق منطقة الفيديوهات المقترحة لليوتوب على الجانب الأيمن. الإعلانات المصورة يمكن أن تكون أي شيء من الصور إلى ملفات GIF مع الصوت.

إعلانات Display Ads

في الوقت الحاضر ، يمكن العثور على الإعلانات المصوّرة عمليًا على كل منصة تجارية قائمة على الإنترنت ، مثل مواقع الويب والبريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية وحتى تطبيقات الهاتف المحمول.

الآن بعد أن فهمت أنواع الإعلانات على Youtube ، دعنا الأن نشرح لكم خطوة بخطوة ” كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب “.

اقرأ ايضا: دليل تعلم التسويق الرقمي وفهم أهم أنواعه المختلفة

كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب؟

الخطوة 1: قم بتحميل إعلان الفيديو الخاص بك على YouTube

قبل البدء في إعداد حملتك من الجيد تحميل مقطع فيديو تسويقي إلى حسابك على اليوتيوب.

للقيام بذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Youtube ثم انقر على رمز كاميرا الفيديو الصغيرة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. بعد ذلك ما عليك سوى النقر على ” تحميل الفيديو”.

تحميل فيديو على اليوتيوب

عند النقر على خانة تحميل الفيديو سيتم نقلك مباشرة إلى نافدة التحميل, حيث يمكنك اختيار الملف المراد تحميله.

كيفية تحميل فيديو على youtube

عند تحميلك للفيديو لا تنسى ملء جميع الحقول المطلوبة , مثل عنوان الفيديو, والوصف , والكلمات المفتحاية.

الخطوة الثانية: إنشاء حملة جديدة في إعلانات Google

عند تحميلك للفيديو , لم يتبقى لك الأن سوى إعداد حملتك الإعلانية على Youtube.

أولاً, قم بالتوجه إلى حساب إعلانات Google Ads الخاص بك.

إذا لم يكن لديك حساب إعلانات Google حاليًا ، قم بالدخول إلى الدليل التالي, حول ” إنشاء حساب على Google Ads ” .

بمجرد الدخول إلى حسابك على Google Ads , قم بالنقر على خانة ” جميع الحملات الإعلانية All campaigns ” في الشريط الجانبي على اليمين. قم بالنقر على رمز زائد “+” ستجده باللون الأزرق من ثم ” إنشاء حملة جديدة”.

كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب

بعدها سينقلك إلى الصفحة الموالية تظهر فيها اختيارات هدفك من الحملة الإعلانية. هناك العديد من الإختيارات أمامك بما يتناسب مع حملتك الإعلانية , مثل زيادات المبيعات, أو الحصول على عملاء محتملين, أو الحصول على زيارات إلى موقعك الإلكتروني, وما إلى ذلك.

تترك أنت كل ذلك و تقوم بالنقر على خانة ” إنشاء حملة بدون تلقي إرشادات متعلقة بالهدف”.

كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب

بعدها مباشرة سينقلك إلى نافدة في الأسفل حيث يطلب من إختيار نوع الحملة الإعلانية, تقدم Google حاليا تسعة خيارات هما :

  • شبكة البحث.
  • الأداء الأفضل.
  • الشبكة الإعلانية.
  • تسوّق.
  • فيديو.
  • تطبيق.
  • smart.
  • محلية.
  • أثناء التصفح.

قم أنت بالنقر على “فيديو” .

بعدها ستحتاج إلى اختيار نوع فرعي للحملة. قم بالنقر على “حملة فيديو مُخصَّصة” ثم انقر على “متابعة ” باللون الأزرق في الأسفل.

الخطوة 3: تكوين حملتك الإعلانية

حان الوقت الآن لإعداد حملتك الإعلانية.

  • اختر اسمًا

نظرًا لأنه سيتم استخدام هذا داخليًا فقط ، لهذا حاول أن تختاراسمًا يعرّف حملتك بوضوح. سيساعدك اختيار الإسم في التعرف بسهولة على الحملة الإعلانية عند تشغيل العديد من الحملات الإعلانية في Google Ads.

كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب
  • حدد الميزانية والتاريخ

ابدأ بتحديد متوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه, مع اختيار إجمالي ميزانية للحملة ( المبلغ الذي تريد إنفاقه على الحملة بالكامل) أو ميزانية يومية ( متوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه يوميا).

في البداية ، من الأفضل أن تبدأ صغيرًا, ابدء مثلا ب 10 دولارات, يمكنك بعد ذلك اختبار حملتك الإعلانية وتحسينها لضمان حصولك على أفضل عائد محتمل على الاستثمار.

من ثم تحدد تاريخ بدء حملتك الإعلانية وتاريخ نهايتها. يعد ضبط التاريخ إجراءا مطلوبا في حالة استخدامك الميزانية الإجمالية للحملة.

إنشاء حملة إعلانية ممولة على اليوتيوب
  • حدد الشبكات الخاصة بك

يمنحك هذا القسم اختيار المكان الذي تريد ظهور إعلاناتك فيه. بما أننا تنشئ إعلان فيديو فهناك ثلاثة خيارات متاحة:

  1. نتائج بحث YouTube: قد تظهر الإعلانات بجانب نتائج بحث YouTube. سيقصرك هذا الخيار على إعلانات TrueView discovery فقط.
  2. فيديوهات YouTube: يمكن أن تظهر الإعلانات مقاطع فيديو Youtube وصفحات القنوات وصفحة Youtube الرئيسية.
  3. شركاء الفيديو في الشبكة الإعلانية: هذا يعني أن إعلانك سيظهر من خلال طرق الإعلان الأخرى من Google.

بما أن إعلانك تريده أن يظهرعلى فيديوهات Youtube فقط , قم بترك الإختيارات التلقائية كما هي على ” نتائج بحث Youtube” و ” فيديوهات Youtube”. في حالة وجدت المربع الصغير ل” شركاء الفيديو في الشبكة الإعلانية ” محددة باللون الأزرق , قم بالنقر عليه مرة اخرى حتى يزال.

الشبكات على يوتيوب
  • حدد اللغة والموقع

قم باختيار البلد المستهدفة واللغة اللذين تريد عرض إعلانك بهما. عند النقر على ” إدخال موقع آخر” سيظهر لك مربع بحث متقدم تقوم بإختيار البلد التي تريد.

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب
  • اختر نوع المستودع

يسمح لك هذا القسم بعرض إعلاناتك فقط في محتوى ذي صلة بعلامتك التجارية. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية وتبيع ألعاب الأطفال ، فلن ترغب في عرض إعلانك جنبًا إلى جنب مع محتوى عنيف أو محتوى جنسي غير أخلاقي.

كريقة عمل إعلان ممول على اليوتيوب

يرجى ترك الإختيار كما هو. كما يفضل قراءة كل خيار للتأكد من عدم عرض إعلانك على محتوى غير لائق.

  • استبعاد المحتوى

هذا القسم مخصص لك لإيقاف عرض الإعلانات على المحتوى الذي لا يلائم علامتك التجارية, يمكنك ترك هذا القسم كما هو.

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب مجانا

الخطوة 4: الأشخاص الذين ترغب في الوصول إليهم

قبل البدء في اختيار جمهورك, تأكد من تسمية مجموعتك الإعلانية باسم معين. ستتمكن من خلال هذه الطريقة من إعادة استخدام نفس اختيار الجمهور للحملات الإعلانية المستقبلية.

إعلان ممول على يوتيوب
  • اختيار التركيبة السكانية

يتيح لك هذا القسم اختيار استهداف السكان من خلال خيارات الجنس, العمر, الحالة الأبوية, دخل الأسرة.

إعلانات يوتيوب الربح
  • التركيز على جمهورك المستهدف

قم باختيار شرائح من الجمهور لتحديد من يمكنه رؤية إعلاناتك. بمعنى تقوم باستهداف جمهور معين يكون مهتم بالمجال الذي تقدمه. في هذا القسم يمكنك اختيار الكثير من الخيارات, إذا لم تجد ما يتناسب مع المجال الذي تستهدفه تقوم بالنقر في خانة البحث وتبحث عن المجال المناسب لك.

إعلانات اليوتيوب

الخطوة 5: حدد المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك

  • أدخل الكلمات الرئيسية المستهدفة

قم بإدخال كلمات رئيسية مستهدفة تكون ذات صلة بمنتجك أو خدمتك. أدخل كلمة رئيسية واحدة في كل سطر أو إفصل كل كلمة بعلامة الفاصلة.

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب

يمكنك ايضا الإستفادة من الخانة الجانبية من أجل “الحصول على أفكار الكلمات الرئيسية” الأنسب لك.

  • حدد المواضيع

كل ما يلزمك في هذا القسم هو اختيار مواضيع ذات الصلة لعرض الإعلانات على المحتوى المتعلق بمواضيع محددة. هناك العديد من المواضيع للإختيار من بينها مثل أخبار, أطعمة ومشروبات, ألعاب , وغيرها. إذا لم تجد موضوع يناسبك قم بالبحث في مربع البحث عن العبارة والكلمة المناسبة.

مواضيع ذات الصلة لعرض الإعلانات على اليوتيوب
  • اختر مواضع الإعلانات الخاصة بك

في هذا القسم يمكنك إضافة مواضع إعلانات لاستهداف مواقع معينة على شبكة Google الإعلانية أو على YouTube. يمكن أن يتمثل موضع الإعلان على موقع إلكتروني, أو التطبيقات , أو قنوات Youtube, وما إلى ذلك.

عند إضافة مواضع إلى الشبكة الإعلانية لحملات الفيديو ، فقد يظهر إعلانك في المواقع المؤهلة على YouTube أيضًا. وعند إضافة مواضع إعلانات على موقع YouTube ، قد يظهر إعلانك على المواقع المؤهلة للشبكة الإعلانية أيضًا.

أما في حالة تركت هذا القسم فارغا, فسيظهر إعلانك في أي مواضع على اليوتيوب أو على الشبكة الإعلانية التي تطابق اختيارات الاستهداف الأخرى.

مواضع الإعلانات على اليوتيوب

الخطوة 6: حدد فيديو التسويق الخاص بك

إذا حملت الفيديو التسويقي الخاص بك على قناتك كما وضحناه في الأعلى , فيمكنك فقط أخد رابط url الخاص بالفيديو ولصقه في خانة البحث. بمجرد ظهور الفيديو الخاص بك ، حدده بالنقر فوقه.

أما إذا لم تحمل مقطع الفيديو الخاص بك بعد , فيمكنك ببساطة النقر على ” انتقل إلى Youtube لتحميل الفيديو”.

إنشاء إعلانات الفيديو

الخطوة 7: تنسيق إعلان فيديو لإعلانات YouTube

بعد اختيار الفيديو الإعلاني يجب عليك الأن تحديد تنسيقه . أو شكل إعلان الفيديو الذي يجب أن يظهر عليه في اليوتيوب . ستجد العديد من الخيارات متاحة أمامك بناءا على اختيارات الحملة التي حددتها.

من بين الخيارات تجد نوع الإعلان ” إعلان ضمن البث قابل للتخطي” و ” إعلان فيديو ضمن الخلاصة” .

إذا اخترت الخيار الأول سيطلب منك إدراج رابط عنوان URL النهائي, وعنوان URL المعروض.

عنوان URL النهائي: هوعنوان URL لصفحة الويب في موقعك الإلكتروني “www.example.com” أو قناتك أو صفحتك المقصدوة التي ينتقل إليها الأشخاص بعد النقر على إعلانك.

تنسيق إعلان فيديو لإعلانات YouTube

عنوان URL المعروض: عنوان URL المعروض هو عنوان موقع الويب “www.example.com” الذي يظهر في إعلانك. وعادةً ما يمثل هذا عنوان URL للموقع أو الصفحة التي تُعلن عنها.

قم بالنقر على ” معاينة الإعلان على Youtube” لمشاهدة كيف يبدو الإعلان.

شكل الإعلان على youtube

في حالة اخترت الخيار الثاني الذي هو ” إعلان فيديو ضمن الخلاصة” فسيتعين عليك كتابة ” العنوان الرئيسي” ثم ” الوصف ” ثم ” اسم الإعلان “.

  • السعر

نأتي الأن إلى المرحلة النهائية وهي ضبط عرض السعر الأقصى للمشاهدة, ويقصد بذلك أكير مبلغ من المال مستعد لدفعه مقابل زيادة احتمال عرض إعلان الفيديو التابع لك على المحتوى الأكثر رواجا على اليوتيوب والشبكة الإعلانية.

لمزيد من المعلومات حول عرض السعر الأقصى للشاهدة أنصحك بقراءة الدليل التالي من هنا.

بعد إدخال السعر الأقصى للمشاهدة قم بالنقر على ” إنشاء حملة”.

ضبط عرض سعر الإعلان على اليوتيوب

بعدها “تهانينا!حملتك أصبحت جاهزة للعرض” تقوم بالنقر على “المتابعة إلى الحملة”.

نشر حملة إعلانية ممولة على يوتيوب

خاتمة ( كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب )

بهذا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال حول “كيف اعمل اعلان ممول على اليوتيوب” , الأن يمكنكم إنشاء حملة إعلانية ممولة على اليوتيوب بكل سهولة. في حالة واجهتم أي مشكلة يرجى تركها في التعليقات أسفل هذا المقال أو على صفحتنا الرسمية على الفاسبوك وسنجيبكم إنشاء الله.

إذا كان هذا المقال مفيدا فلا تنسو مشاركته مع الأشخاص المهتمة بالموضوع, وشكرا. نتمنى لكم التوفيق والنجاح.

مواضيع قد تهمكم

كيفية استرجاع حساب جوجل بعد نسيان كلمة السر

8 مواقع عربيه تدعم التسويق بالعمولة- اكسب أزيد من 1000 دولار شهريا

كيفية انشاء حساب جوجل للمبتدئين خطوة بخطوة

مرجع : https://www.oberlo.com/blog/youtube-ads-beginners-launch-first-campaign

https://support.google.com/google-ads/answer/2456100?hl=ar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *