الصحة و العناية بالذات

فوائد الكولاجين للبشرة وطرق زيادته في الجسم طبيعياً

مع التقدم في العمر تتناقص وتيرة إنتاج مجموعة من المواد بالجسم, من بين هده المواد نجد الكولاجين, والذي سيكون موضوعنا في هذا المقال, تؤدي أعراض نقص الكولاجين بالجسم إلى فقدان الجلد مظهره المشدود ورطوبته بشكل تدرجي.

يعد الكولاجين من بين المواد البروتينية التي تساعد البشرة والجسم على الظهور أكثر شبابا وتعطي جمالا للجسم, مادة الكولاجين تتواجد ضمن مكونات الكريمات والماسكات, لهذا أصبحت العديد من النساء تبحث عن مستحضرات التجميل التي تحتوى مادة الكولاجين, بسبب فوائده العظيمة للبشرة وخاصتا عند التقدم بالسن فهو يقضي على الترهلات والتجاعيد والخطوط البيضاء.

مادة الكولاجين لا توجد فقط بمنتجات التجميل, يمكن الحصول عليها من مصادر طبيعية وهذا سيكون أفضل بكثير من مسحوقات التجميل التي ربما تكون أقل جودة و تؤتر على خلايا بشرتك.

طرق زيادة الكولاجين في الجسم طبيعياً

جميع النساء يعرفن أن مسحوقات التجميل المصنعة تختلف كثيرا عن منتجات تجميل طبيعية, لما في هده الأخيرة من فوائد لا تعد ولا تحصى, فمادة الكولاجين المصنعة في الغالب تكون باهضة الثمن وقد لا تتسم بالجودة المطلوبة, لذلك ينصح بالإعتماد على مصادر طبيعية تنتج مادة الكولاجين بالجسم وتحفز خلايا البشرة لتصبح أكثر نصاحة.

إقرأ ايضا : كيفية تخسيس الكرش بسرعة وبطرق مضمونة

لدى ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من المأكولات الطبيعية التي تنتج الكولاجين في البشرة دون الحاجة لصرف أموالك على مستحضرات التجميل التي تكون في الغالب مغشوشة وغير صحية, من بين المصادر الطبيعية للكولاجين نجد:

الفواكه والخضروات

تعمل الخضروات والفواكه على إشباع البشرة بمجموعة هائلة من الفيتامينات والعناصر الغدائية التي تعمل على كبح خلايا البشرة الميتة وتحفيزها على تجديد خلايا جديدة, من بين الخضروات والفواكه التي تحتوى على الكولاجين نجد ” البروكلي, الكرز, الرتقال, الطماطم, التوت.

الخضروات الورقية

من ضمن أقوى مصادر الكولاجين الطبيعية نجد كذلك الخضروات الورقية, فالخضروات الورقية تساهم في تثبيت الإنزيمات, لدى فهي تعد مصدر طبيعي يمكن الإعتماد عليه, من بين الخضروات الورقية التي تنتج الكولاجين نجد “السبانخ”.

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والذهون

ناهيك عن الخضروات والفواكه فهناك الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والذهون الغير المشبعة فهي تعد غنية بمادة الكولاجين يمكن الإعتماد عليها بشكل كبير في الإستفادة من فوائدها, من ضمن الأطعمة التي تحتوى على الكولاجين نجد ” السلمون, والتونة, وزيت الكانولا, وزيت بذر الكتان.

البقوليات والحبوب ومتجات الصويا

هده المجموعة الغذائية تحتوى على حمض الهيالورنيك, فوئد حمض الهيالورنيك يعمل كمرطب طبيعي للبشرة, لدى فهو يحسن من مظهر البشرة ويقاوم علامات التقدم في السن.

فوائد الكولاجين للبشرة

ظهور تجاعيد الشيخوخة المبكرة يعد علامة من علامات نقص الكولاجين, لدى ينصح بإتباع الطرق الطبيعية لإعادة إنتاج جسمك لهده المادة الهامة والحفاظ على نضارة بشرتك, من ضمن فوائد الكولاجين للبشرة نجد:

  • يساعد البشرة على التخلص من أثار الحبوب وأثار الندب والكنف.
  • يساعد الكولاجين على شد خلايا بشرتك وتعبئة الخطوط الرفيعة في البشرة.
  • يعمل الكولاجين على الظهور بمظهر شبابي وإشراقي للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *