التسويق

اكثر السلع مبيعا في السعودية : إليك قائمة 8 من أكثرالمنتجات مبيعًا عبر الإنترنت

اكثر السلع مبيعا في السعودية : التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية هي واحدة من الفرص المتاحة للربح والنمو في البلد. وتعتبر المملكة العربية السعودية الدولة الثانية عربيًا والـ 49 عالميًا في مؤشر التجارة الإلكترونية العالمي، حيث أفادت الإحصائيات ازدياد معدل النمو السنوي بحلول عام 2025 ليتجاوز 18%.

للنجاح في التجارة الإلكترونية في السعودية، يجب الاختيار الذكي للمنتجات التي ستعطي العوائد العالية. ويمكن الاستعانة بتقارير الإحصائيات والتحليلات التي توفرها المنصات التجارية الإلكترونية للحصول على معلومات عن اكثر السلع مبيعا في السعودية.

لقد قمنا بزيارة عبرالإنترنت لأكبر المتاجر المختصة في التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك أمازون ونون وإكسترا والمتاجر المتخصصة الأخرى. لاحظنا خلال هذه الزيارة المتاجر التي تحصل على معدل زيارات أكبر بالإضافة إلى المنتجات الأكثرمبيعًا ،والفئات الأكثر بحثا ، من أجل تجميع لكم قائمة بأكثر السلع الاكثر مبيعا في السعودية.

إذن حاول قراءة هذه المنتجات بعقل منفتح ، وقم بتحليل أي منها يمكن بيعه عبر الإنترنت أو إضافته إلى متجرك الإلكتروني.

? اقرأ أيضًا

اكثر السلع مبيعا في السعودية

اكثر السلع مبيعا في السعودية

1. الملابس

إن الملابس هي واحدة من اكثر السلع مبيعا في السعودية و التي يتم طلبها بشكل كبير من خلال المتاجر الإلكترونية التي تعمل عبر الإنترنت بالممكلة. ويمكن العثور على مجموعة واسعة من الملابس من جميع النوعيات والأشكال والألوان في هذه المتاجر، مما يجعل الخيارات المتاحة للعملاء كبيرة ومتنوعة.

ما يجعل الملابس أكثر المنتجات مبيعًا في السعودية هو وجود عدد كبير من المتاجرالإلكترونية الجديرين بالثقة عبر الإنترنت الذين يقدمون مجموعة متنوعة من الملابس بأسعار تنافسية.

بالإضافة إلى تقديمها نظام العروض المتتالية والخصومات المتنوعة، وهذا يجعل العملاء يرغبون في التسوق من خلال هذه المتاجر بدلاً من الذهاب إلى المتاجر التقليدية للحصول على العروض المتاحة.

2. الهواتف المحمولة

تعد الهواتف المحمولة واحدة من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في السعودية، وهذا يعود إلى العديد من الأسباب التي تشمل وجود العديد من العلامات التجارية المختلفة التي تعمل في هذا المجال ( مثل : Samsung, Apple, Huawei, Oppo, Vivo وغير ذلك…)

والتي تقدم للعملاء مجموعة واسعة من الموديلات المتاحة، وكذلك التقنيات المتطورة التي تتم إضافتها لهذه الهواتف والتي تساعد في تحسين أداء الهاتف وتلبية احتياجات العملاء.

كما يمكن للعملاء الحصول على عروض وخصومات متنوعة على الهواتف المحمولة من خلال التسوق عبر الإنترنت، وهذا يجعل الهواتف المحمولة تتصدر قائمة اكثر السلع مبيعا في السعودية.

3. الإلكترونيات

الإلكترونيات هي نوع من التكنولوجيا التي تشمل مجموعة واسعة من المنتجات ، مثل أجهزة الكمبيوتر التقليدية ومكوناتها (مثل المعالج وبطاقة الرسومات وبطاقة الصوت) وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الإنترنت مثل أجهزة التوجيه والطابعات والأجهزة المنزلية الذكية ، وإلكترونيات السيارات والكاميرات الرقمية.

لم تتصدرالإلكترونيات قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا في السعودية عبر الإنترنت، لأنها غالبًا ما تكون عمليات شراء باهظة الثمن تتطلب من العملاء استثمار مبلغ كبير من المال. نتيجة لذلك ، يحتاج العملاء إلى الشراء من متجر حسن السمعة حتى يكونوا واثقين من شرائهم. تعد الثقة عاملاً مهمًا عند شراء الأجهزة الإلكترونية لأن العملاء قد يكونون قلقين بشأن ما يجب فعله إذا حدث خطأ ما في المنتج.

لمواجهة هذا المشكل ، من المهم تقديم ضمان يغطي استبدال المنتج أو إصلاحه إذا كان به أي عيوب.

? اقرأ أيضًا

4. الأحذية والحقائب

تأتي الأحذية ضمن قائمة المنتجات المنتجات الاكثر طلبا في السعودية، وذلك للقوة الشرائية العالية للنساء مقارنةً بالرجال. إذ تحب النساء إمتلاك العديد من الأحذية المختلفة لكل مناسبة.

لذا يلزم تقديم قيمة مبتكرة لمختلف أنواع الأحذية على الإنترنت. هذا يمكن أن يتضمن الجلد الطبيعي الذي يعطي ذوقًا فريدًا، أو الأحذية القابلة للغسل التي يسهل على العملاء العناية بها. بالإضافة إلى ذلك، يجب تركيزالبائع على توفير راحة العملاء، فكثير من الأشخاص يحبن الراحة كما يحبن الذوق الأنيق.

ومع ذلك، هناك مشكلة يواجهها العملاء عند شراء الحذاء عبر الإنترنت وهوعدم قدرة العملاء على مشاهدة المنتج كاملًا. لذلك، يلزم توفير صورعالية الجودة للأحذية مع التقاط الصور من زوايا مختلفة لكل حذاء. كما ينبغي تقديم وصف للمنتج الدقيق والمفصل، والذي يشمل اللون الدقيق للحذاء ونوع المادة المستخدمة في تصنيعه إلخ.

هذا الوصف التفصيلي يساعد العملاء في التأكد من أن المنتج الذي يريدون شراءه هو ما يلبي تطلعاتهم ومتطلباتهم. في النهاية، هذا يجعل العملاء أكثر رضا نسبيًا ويزيد من فرصة العملاء للعودة للتسوق مرة أخرى في المستقبل.

5. الأجهزة المنزلية

تزداد شعبية الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والغسالات وأفران الميكروويف والخلاطات والشوايات الكهربائية في المملكة العربية السعودية. مع ارتفاع جودة الحياة ، يتطلع الناس إلى شراء أجهزة منزلية جديدة.

في حين أن هناك العديد من المتاجر الفعلية وتجار التجزئة عبر الإنترنت المعروفين الذين يبيعون هذه المنتجات ، فقد تواجه المتاجر الجديدة عبر الإنترنت وقتًا عصيبًا في جذب العملاء. ومع ذلك ، فإن إحدى الميزات التي يجب أن تركزعليها هذه المتاجر الجديدة عبر الإنترنت هي تقديمها أسعارًا أقل من بائعي التجزئة الكبار.

تمتلك المتاجر عبر الإنترنت تكاليف بدء تشغيل أقل لأنها لا تحتاج إلى موقع على أرض الواقع والنفقات المرتبطة به مثل فواتير الإيجار والكهرباء. لذلك ، يمكنهم تقديم منتجات بأسعار أقل من أجل التنافس مع المتاجر الكبيرة. تتضمن بعض الطرق التي يمكن من خلالها لمتاجر الأجهزة المنزلية جذب عملاء جدد تقديم الخصومات والقسائم وتقديم خدمة عملاء جيدة.

6. منتجات العناية الشخصية

يعتبر سوق منتجات العناية الشخصية ، بما في ذلك العناية بالبشرة ، والعناية بالشعر ، والعناية بالجسم ، ومنتجات الاستحمام ، سوقًا مربحًا ولكنه تنافسي.

ومع ذلك يمكن للمتاجر الجديدة في مجال منتجات العناية الشخصية النجاح في السوق المتنافس من خلال الابتكار وتطوير منتجات حصرية. هذا يعني انشاء خط من المنتجات الجديدة والمميزة، التي قد تعتمد على المكونات الطبيعية كعامل منافسي. هذا يمكن أن يساعد في التميز عن المنافسين والعثور على ناحية متخصصة في السوق.

ايضا يمكن للمتاجرالجديدة، التجارة في مجال منتجات العناية الشخصية والنجاح في السوق المتنافس من خلال إطلاق متجر إلكتروني. يعد المتجر الإلكتروني نموذجًا سهل الاستخدام وسهل التجارة، ويمكن للعملاء التسوق من أي مكان في العالم.

إليك فيما يلي الخطوات التي يمكن للمتاجر الجديدة العمل عليها للنجاح في مجال منتجات العناية الشخصية. ومن أهم هذه الخطوات:

  1. التخطيط والتحليل: يجب على المتاجر الجديدة التخطيط والتحليل الدقيق للسوق والعملاء المستهدفين، مما يساعد على استخدام الخطة العامة وتحديد الهدف المستهدف.
  2. التميز: يجب على المتاجر التميز عن المنافسين من خلال تقديم منتجات مميزة وخدمات عالية الجودة. يمكن الاعتماد على المكونات الطبيعية كعامل منافسي لتميز المنتجات.
  3. التسويق الفعال: يعتبر التسويق عبارة عن العامل الرئيسي في النجاح للمتاجر الجديدة. يجب على المتاجر التسويق لمنتجاتها من خلال الإعلانات والتسويق الرقمي .
  4. تعزيز العلاقات مع العملاء: يجب على المتاجر العمل على تعزيز العلاقات مع العملاء والرد على احتياجاتهم وشكاويهم في وقت قريب. يمكن ذلك من خلال التواصل الدائم مع العملاء وعرض العروض الخاصة والخدمات التكميلية.

7. اكثر السلع مبيعا في السعودية: المنتجات الرياضية

من المعروف أن المنتجات الرياضية هي مصدر مهم للنشاطات الرياضية في المملكة العربية السعودية وتلعب دوراً هاماً في تعزيز الصحة والنشاط البدني للسعوديين. كما أن الرياضة في السعودية تصنف كثاني الأنشطة الترفيهية التي يحبها الناس بعد السفر, إذن المستغرب أن تكون المنتجات الرياضية من بين السلع الاكثر مبيعا في السعودية.

نجد أن نشاط التجارة الإلكترونية للمنتجات الرياضية في السعودية يتميزبحجم عملاء محتملين كبير وسوق لا يعاني من ازدحام في المنافسة. ويعد التنوع في الألعاب الرياضية واتساع نطاقها وظهور الاتجاهات الجديدة في الرياضة في السعودية نقاطًا قوية تساهم في وجود مجموعة كبيرة من المنتجات الرياضية التي يمكن بيعها.

لهذا نعتقد أن المستقبل للتجارة الإلكترونية للمنتجات الرياضية في السعودية سيكون ممتازًا وبالتأكيد سيواصل النمو في السنوات القادمة. ويعد هذا النمو أكثر من رائع خاصة عند مقارنته مع معدل نمو التجارة الإلكترونية في البلاد عمومًا.

8. اكثر السلع مبيعا في السعودية: العطور

العطور هي منتجات نادرة ورائعة الجودة التي يتم استخدامها لتعطير الجسد والملابس. لهذا نجد أن أكثر الهدايا شعبية التي يقدمها الناس لأحبائهم هي العطرالذي يعشقه كل من الرجال والنساء, لهذا صنفت العطور من بين السلع الاكثر مبيعا في السعودية.

لنجاح في مجال تجارة العطور عبر الإنترنت من الضروري مراعاة البساطة والرقي في صور المنتجات، وتصميم موقع الويب والإعلانات، بإعتبارها عناصرمهمة في التسويق والعروض التجارية.

ايضا ليس فقط الجمال هو ما يهم العملاء في العطور، فليس كل عطر مناسب لكل شخص، ولذلك ينبغي الاعتناء بكتابة وصف فريد لكل عطر يقدم المعلومات التي يحتاجها الشخص. على سبيل المثال، ينبغي تحديد المكونات التي تشكل العطر، ونوع العطر (خشبي أم وردي أم شرقي …إلخ)، وعلاوة على ذلك، ينبغي ذكر التركيز والوزن.

إن كتابة وصف فريد ومعلومات كافية تساعد العميل على تقدير ما إذا كان العطر مناسبًا له أم لا. لذلك، يعد التركيز في تقديم معلومات كافية مهمًا في قيام العملاء بقرار الشراء.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات الأكثر رواجًا؟

إليك فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات الأكثر رواجًا:

أولًا: اختيار المنتجات التي سيتم بيعها

قبل البدء في إنشاء المتجر، يجب عليك اختيار المنتجات التي ستبيعها. يجب أن تكون هذه المنتجات مرتبطة بمجال عملك الرئيسي وتلبي احتياجات الزبائن المستهدفين. يمكن أن تبدأ ببيع مجموعة منتجات وتوسيعها في المستقبل.

ثانيًا: العثور على موقع للمتجر

بعد اختيار المنتجات التي ستبيعها، يجب عليك العثور على موقع للمتجر. يوجد العديد من الخدمات التي توفر مواقع المتاجرالإلكترونية المخصصة، مثل Shopify و WooCommerce . يمكنك الاختيار بين العديد من الخدمات التي توفر مواقع المتاجر الإلكترونية، ويمكنك استخدامها لإنشاء متجرك الإلكتروني. يجب أن تستعرض هذه الخدمات وتقارنها بينها لتحديد الخدمة التي تلبي احتياجاتك.

ثالثًا: تصميم المتجر

بعد العثور على موقع للمتجر، يجب عليك تصميم المتجر. يجب أن يكون المتجر الذي تصممه ملائمًا للمنتجات التي تبيعها ويعطي الزبائن تجربة تسوق مريحة. يمكنك الاستعانة بمصمم ويب للمساعدة في تصميم المتجر.

رابعًا: إعداد المنتجات للبيع

بعد تصميم المتجر، يجب عليك إعداد المنتجات للبيع. يجب عليك تزويد المنتجات بالصور والمعلومات اللازمة وتعيين الأسعار. يجب أن تضع نصائح للزبائن في متجرك للمساعدة في التقييم والاختيار.

خامسًا: العثور على الدفع وطرق التوصيل

يجب عليك العثور على طرق الدفع المتاحة للزبائن في متجرك والتأكد من أنها آمنة وموثوقة. يجب أن تقوم أيضًا بتحديد طرق التوصيل المتاحة للمنتجات الخاصة بك. يمكن أن تقوم بتوفير خدمة التوصيل الداخلية للمنتجات الخاصة بك أو التعامل مع شركة توصيل مختصة للتعامل مع التوصيل الخارجي. يجب أن تتأكد من أن الطرق التي تستعملها للدفع والتوصيل هي الأكثر أمانًا والأكثر مرونة للزبائن.

سادسًا: التسويق الإلكتروني

للتأكد من أن متجرك الإلكتروني يحصل على الجدية اللازمة، يجب عليك العمل على إدارة التسويق الإلكتروني. يمكن أن تستعمل عدة طرق للتسويق الإلكتروني، مثل التسويق الإلكتروني الرقمي والتسويق المؤثر من خلال الشبكات الإجتماعية وما إلى ذلك. يجب أن تخطط وتنفذ خطة تسويقية متكاملة للتأكد من أن العمليات التسويقية الخاصة بك ناجحة.

? اقرأ أيضًا

هذه هي الخطوات العامة التي يمكن اتباعها لإنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات الأكثر رواجًا. لا شك أن التفاصيل المحددة والتطبيق الفعال لهذه الخطوات سيحدد النجاح النهائي لمتجرك الإلكتروني.

خاتمة

بهذا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي شرحنا فيه اكثر المنتجات مبيعا على الانترنت في السعودية , و كيفية إنشاء متجر إلكتروني وبدء بيع عليه المنتجات الأكثر رواجا.

نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم , إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إقتراحات يرجى تركها في خانة التعليقات أسفل هذا المقال, سنكون سعداء بالرد عليها, نتمنى لكم التوفيق والنجاح , إلى اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *