الصحة و العناية بالذات

زيت الزيتون لحرق الدهون طريقك السريع للتخلص من الكرش

كيف تتخلص من الكرش عن طريق زيت الزيتون

لعل العديد من الأشخاص حول العالم يعانون من مشكل الكرش, فتجدههم يبحثون عن كيفية تخسيس الكرش بسرعة وبطرق مضمونة. لزيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان فهو يعد من أهم العناصر الغدائية التي يحتاجها الجسم.

ظهرت العديد من الابحاث في السنوات الأخيرة حول فاعلية زيت الزيتون في التخلص من دهون البطن, فهل حقا زيت الزيتون يخلص من دهون البطن؟ أو هل سمعت يوما عن رجيم زيت الزيتون.

إقرأ ايضا: كيفية تخسيس الكرش بسرعة وبطرق مضمونة

العديد من التساءلات حول فوائد زيت الزيتون العظيمة المستخدمة على نطاق واسع في مجموعة من المجالات, كالمجال الغذائي, والمجال العلاجي, لبعض الأمراض الخطيرة.

لهذا سنحاول من خلال هذا المقال أن نقربكم أكثر فأكثر حول كيفية التخلص من الكرش عن طريق زيت الزيتون.

فوائد شرب زيت الزيتون

يعد شرب زيت الزيتون على الريق للتخسيس من أقوى العلاجات الطبيعية لتخلص من دهون البطن, فهو يساعد بشكل كبير على حل مشكلة السمنة ومشكل الزيادة الكبيرة في الوزن خلال وقت قياسي, بفضل تركيبته الغنية بالدهون الأحادية الغير المشبعة فهو يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.

إقرأ ايضا: أفضل كريم طبيعي لشد الوجه والتخلص من التجاعيد على الفور

كما أن إستعمال زيت الزيتون للتنحيف قبل النوم يساهم بشكل كبير في حرق الدهون وخاصة دهون الكرش, عن طريق تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل النوم.

فقد ثبت أن زيت الزيتون البكر يحتوى على مركب البوليفينول (Polyphenols)، الدي يعمل كمضاد للأكسدة وتقليل الإلتهابات بالجسم.

كما يعد زيت الزيتون البكر غني بحمض الأوليك (Oleic acid) والدي يساهم في التقليل الشعور بالجوع بعدها يبدأ الجسم في خسارة الوزن بشكل تدريجي خاصتا الدهون المتراكمة بالبطن.

زيت الزيتون للتخسيس وحرق الدهون

فوائد زيت الزيتون للتنحيف البطن, حيث يؤثر بشكل كبير على الخلايا والهرمونات عن طريق إستهداف مخازن الدهون في البطن والعمل على تقليصها, لهذا فإن تناول زيت الزيتون سيحدث فرقا كبيرا في التخلص من الدهون, خاصتا في مناطق البطن.

أضرار رجيم زيت الزيتون

بغض النظرعن فوائد زيت الزيتون في التخسيس وحرق الدهون, إلى أن الإفراط في تناوله قد يظهر بعض الأعراض الجانبية, كالإصابة بالإسهال,حيث يعمل زيت الزيتون كملين طبيعي في حالة الإكثار منه سيصيبك بالإسهال.

أو قد يعيق خسارة الوزن عند تناوله بكميات مفرطة, لأن ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تحتوى على 120 سعرة حرارية , وهذا كفيل بمنع خسارة الوزن والوصول إلى الغاية المرجوة.

إقرأ ايضا: فوائد الكولاجين للبشرة وطرق زيادته في الجسم طبيعياً

هذا لا يمنع من تناوله لأن كل هده الأعراض ناذرا ما تحصل, قررت فقط الإشارة إليها من باب الإحتياط فقط, لأن الإفراط في تناول الشئ قد يصبح مضرا.

الفوائد العامة لزيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على الكالسيوم وفيتامين د, وهما أساسيين لتقوية العظام, كما له فوائد تجميلية رائعة, فالعديد من النساء أصبحت تعتمد عليه بشكل أساسي لترطيب البشرة والقضاء على مشاكل البشرة والجلد.

كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية للبشرة والجلد بتالي يحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. مما يزيدها نظارة وصفاءا, كما يعمل كمطهر للأزالة كل الشوائب التي تغلق المسامات مما يمنع من ظهور الحبوب المزعجة.

إقرأ ايضا: ما هو مرض النكاف وما هي أعراضه وعلاجه

ناهيك عن فوائد زيت الزيتون للشعر, فهو يحفز بصيلات الشعر على النموا ويمنع تساقطه, ويعطيه لمعانا وقوة.

فوائد زيت الزيتون على الريق

نصائح هامة لتطبيق رجيم زيت الزيتون والقضاء على الدهون المتراكة على البطن

عند إتباعك لرجيم زيت الزيتون يجب عليك الإهتمام ببعض الأشياء التي تحفز حرق الدهون, كشرب الماء, فالماء يعزز حرق الدهون, وزيادة التمثيل الغدائي في الجسم, لدلك وجب شرب الماء بكميات كبيرة خلال كل يوم.

كما يجب أيضا تجنب أي أنواع الذهون الغير صحية, فهي ستأتر عليك وتحول دون تحقيق خسارة الوزن, ناهيك عن عدم إضافة السكريات المصنعة أو المشروبات الغازية إلى أطباقك حرصا منك على عدم تحقيق خسارة الوزن.

كما تجدر الإشارة إلى درورة تناول وجبات خفيفة كالخضروات والفواكه المنخفضة السكريات, بغيت عدم إنجاح عملية التخسيس والقضاء على الدهون, أما بخصوص الأطفال فلا يجب إشراكهم في الحميات الغذائية رغم فوائدها, يجب أولا استشارة طبيب مختص من أجل معرفة ما يناسب الطفل.

من باب الوقاية لا تنسى إذا واجهت أي أعراض جانبية أن تقوم بزيارة الطبيب المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *