تعليم

كورسات مجانية من جوجل | شرح 10 كورسات google بشهادات معتمدة

كورسات مجانية من جوجل – دورات كوكل المجانية بشهادات معتمدة – أفضل دورات كوكل التي تقدم محتوى تعلييمي مجاني مصمم خصيصا لمساعدتك على تنمية نشاط التجاري أو بدء مسيرتك المهنية.

في عصر ثورة التكنولوجيا الرقمّية المتسارع, أصبحت المعرفة والتعلم أكثر أهمية من أي وقت مضى. ومن أجل تلبية احتياجات الأفراد وتطوير مهاراتهم, تسعى العديد من المنصات الكبيرة إلى توفير موارد تعليمية مجانية ومتاحة للجميع.

في هذا السياق تبرز جوجل كواحدة من أبرز المنصات التي تقدم فرصًا هائلة للتعلم المجاني من خلال “كورسات مجانية من جوجل”. تعد دورات جوجل التعليمية موردًا قيمًا للطلاب في جميع أنحاء العالم ، حيث توفر فرصة رائعة لتعلم مهارات جديدة في مجموعة متنوعة من المجالات.

تعتبر جوجل منصة تعليمية موثوقة تقدم مجموعة واسعة من الكورسات المجانية التي تغطي مختلف المجالات, لهذا إذا كنت ترغب في تعلم مهارات جديدة وتطور من نفسك فإن كورسات جوجل المجانية تعد فرصة مثالية لك. دعنا إذن نسلط الضوء على أهم هذه الكورسات ونستفيد من خبرة جوجل في الابتكار والتكنولوجيا.

10 كورسات مجانية من جوجل

1. دورة أساسيات التسويق الرقمي

اكتشف أساسيات التسويق الرقمي من خلال دورة جوجل للستويق المعتمدة من “مكتب الإعلانات التفاعلية”. تغطي هذه الدورة 26 وحدة تعليمية للمبتدئين تم إعدادها بواسطة مدربين معتمدين من Google، و 40 ساعة فقط من وقت الدراسة.

توفر لك هذه الدورة مجموعة واسعة من التمارين العملية والنمادج الواقعية التي تساعدك على اكتساب المعرفة وتطبيقها على أرض الواقع. فبغض النظر عن مستوى خبرتك في مجال التسويق الرقمي , فإن هذه الدورة التدريبية تقدم لك فرصة لفهم المفاهيم الأساسية والاستراتيجيات الفعّالة. ستتعلم كيفية التخطيط لحملات التسويق الرقمي، واختيار القنوات المناسبة، وكيفية تحليل البيانات لقياس الأداء وتحقيق النتائج.

رابط الدورة من هنا

كورسات مجانية من جوجل

اقرأ أيضًا:

2. دورة إدارة مشروع بواسطة أدوات رقمية

إدارة مشروع ما ليس بالمهمة السهلة، خاصة عندما يكون المشروع كبيرًا ومعقدًا وينطوي على العديد من الجوانب المختلفة. لهذا قد لا تكون الكتابة على الورق كافية لإدارة المشروع بشكل فعال. لذلك يصبح من الضروري استخدام الأدوات الرقمية لتسهيل عملية إدارة المشروع وتجنب الأخطاء الشائعة.

فإذا كنت اليوم صاحب مشروع أو تخطط لتنفيذ مشروع، ستكون هذه الدورة مفيدة لك حيث ستتعرف على مختلف أدوات إدارة المشاريع الرقمية الشائعة, بالإضافة إلى تعليمك كيفية استخدامها بفعالية لضمان نجاح جميع جوانب المشروع من البداية وحتى النهاية.

رابط الدورة من هنا

3. الترويج لنشاطك التجاري باستخدام المحتوى

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تعليم المشاركين كيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي وآليات تسويق المحتوى والفيديوهات لتعزيز نشاطاتهم التجارية وجذب انتباه العملاء على الإنترنت. تتكون هذه الدورة من 4 وحدات تعليمية، و 3 ساعات فقط من وقت الدراسة.

في هذه الدورة ، ستتعرف على أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العصر الرقمي وكيفية استخدامها بشكل فعال للوصول إلى جمهور أوسع. ستتعلم كيفية إنشاء محتوى فريد وجذاب يستهدف الجمهور المناسب ، سواء كان ذلك مقالات أو صورًا أو مقاطع فيديو أو أي محتوى إبداعي آخر.

ستتعرف أيضًا على آليات تسويق المحتوى وكيفية زيادة الوعي بالعلامة التجارية عبر الإنترنت. ستتعلم استراتيجيات تسويق المحتوى وكيفية استخدام الأدوات من Google لقياس أداء المحتوى وتحليله وتحسينه استنادًا إلى البيانات والتعليقات المستمرة.

رابط الدورة من هنا

4. دورة تأسيس أعمالك عبر الإنترنت

تعد هذه الدورة من أقوى دورات كوكل المجانية التي تقدم للمشاركين فرصة ثمينة لتعلم كيفية إنشاء أعمالهم التجارية عبر الإنترنت بشكل فعال. تم تصميم هذه الدورة للأشخاص الذين يرغبون في العمل لحسابهم الخاص وبدء أعمالهم التجارية الخاصة على الويب.

تغطي هذه الدورة مجموعة واسعة من الموضوعات المهمة. سوف تتعلم كيفية توليد أفكار مبتكرة لعملك وإجراء أبحاث السوق الخاصة به. ستتعلم أيضًا كيفية اختيار اسم لعملك وكيفية إعداد متجر على الإنترنت لعرض وبيع منتجاتك أو خدماتك.

سوف تتعلم أيضًا استراتيجيات تسويقية فعالة للترويج لعملك عبر الإنترنت ، بما في ذلك إنشاء نشرات إعلانية جذابة. سوف تتعلم أيضًا كيفية إدارة نفقاتك وميزانيتك لعملك.

رابط الدورة من هنا

5. دورة زيادة الإنتاجية في العمل

تعد الإدارة الفعالة للوقت أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أعلى مستوى من الإنتاجية والتميز في العمل. الهدف من هذه الدورة هو تعليمك كيفية زيادة إنتاجيتك وتحقيق أهدافك بفعالية باستخدام أدوات التعاون في السحابة الإلكترونية وتطبيق تقنيات إدارة الوقت الفعالة.

باستخدام الأفكار والمهارات التي تكتسبها في هذه الدورة ، ستتمكن من تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة الشخصية وزيادة إنتاجيتك. سيتم تزويدك باستراتيجيات عملية لمواجهة تحديات الوقت وتحقيق أقصى استفادة منها.

رابط الدورة من هنا

6. دورة مقدّمة عن أساسيات الرموز البرمجية

لغة الرموز (Code) هي اللغة التي تعتمد عليها جميع الأجهزة الحديثة ، من أجهزة الكمبيوتر إلى آلات البيع والسيارات. لكن كيف تعمل هذه الرموز وما هو دورها؟

لهذا تم عمل هذه الدورة المجانية من جوجل لمساعدتك على فهم عالم البرمجة وكيفية عمل الرموز والأكواد البرمجية. ستتعرف على مفهوم لغات الترميز المختلفة ، ولماذا يتوفر الكثير منها وكيف يتم استخدامها لتحقيق مهام محددة.

ستتعلم أيضًا في هذه الدورة أساسيات الترميز وكيفية كتابة تعليمات بسيطة باستخدام لغات البرمجة الشائعة مثل Python أو JavaScript. ستكتشف كيف يتم تحويل الأفكار والمفاهيم إلى سلسلة من الأكواد التي يمكن للآلات فهمها وتنفيذها.

كورسات مجانية من جوجل

رابط الدورة من هنا

قد بهمك أيضًا:

7. تحسين أمان نشاطك التجاري على الإنترنت

يعتبر الحفاظ على الخصوصية والأمان أمرًا حيويًا لأي نشاط تجاري في عصرنا الرقمي اليوم. الهدف هذه الدورة التدريبية هو تزويدك بنظرة عامة حول أساسيات الأمان على الإنترنت وكيفية تطبيقها بشكل فعال في عملك.

في إطار هذه الدورة، سوف تحصل على نظرة عامة شاملة للمفاهيم الأساسية لأمن الإنترنت. ستتعرف على المخاطر الأمنية التي قد يواجهها عملك عبر الإنترنت ، مثل التهديدات الإختراقات الإلكترونية وسرقة البيانات.

رابط الدورة من هنا

8. دورة الحصول على وظيفة الأحلام – كورسات مجانية من جوجل

في عالم العمل اليوم ، يتطلب الحصول على وظيفة أحلامك الكثير من الجهد والتحضير. لكن عندما تستعين بالأدوات والمهارات اللازمة يصبح الأمر أسهل بكثير. لهذا ننصحك بهذه الدورة التعليمية الرائعة التي ستساعدك على تعزيز فرص الحصول على الوظيفة التي تطمح إليها بما تقدمه من معرفة وتوجيهات قيّمة.

أحد أهم عناصر هذا البرنامج التدريبي هو إنشاء سيرة ذاتية ممتازة وخطاب تعريفي قوي. ستتعرف إذن على كيفية تصميم سيرة ذاتية تسلط الضوء بشكل فعال على مؤهلاتك وخبراتك ، وتجذب انتباه أصحاب العمل وتزيد من فرصك في إجراء مقابلة عمل.

رابط الدورة من هنا

قد يهمك أيضًا: 10 أشياء لا تقلها في مقابلة عمل – نصائح ذهبية لاجتياز مقابلة العمل بنجاح

9. دورة التحدّث أمام الجمهور – كورسات مجانية من جوجل

تهدف هذه الدورة المجانية إلى تعليم مهارات التحدث أمام الجمهور. كما تعلم مهارات التحدث أمام الجمهور ضرورية للتواصل الفعال ونقل الأفكار والإلهام إلى الجمهور. لهذا من خلال هذه الدورة، يمكنك اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتحسين قدرات التحدث والتواصل لديك.

تركز هذه الدورة على العناصر المهمة للخطابة العامة ، مثل لغة الجسد والتعبيرات غير اللفظية. سوف تتعلم استخدام لغة الجسد بشكل فعال للتواصل مع الجمهور ونقل الأفكار والمشاعر بطريقة مؤثرة. ستتعرف أيضًا على خطوات التحضير اللازمة لإنشاء خطاب مناسب لجمهورك المستهدف ، بما في ذلك تحليل جمهورك وتنظيم أفكارك وإعداد الهيكل العام لخطابك.

رابط الدورة من هنا

10. تعزيز تواجدك على الإنترنت – كورسات مجانية من جوجل

دورة تمنحك الفرصة لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لجذب المزيد من العملاء إلى عملك والتواصل معهم على الإنترنت. ستعلمك الدورة أيضًا كيفية تحسين أداء محركات البحث واستخدام التسويق عبر محرك البحث لزيادة مبيعاتك وظهور علامتك التجارية.

رابط الدورة من هنا

المزيد من كورسات مجانية من جوجل

القائمة لن تنتهي أبدًا، فبجانب هذه ال 10 كورسات google , هناك المزيد من دورات جوجل المجانية التي قد تفيدك. مثل :

كيفية التسجيل في دورات جوجل المجانية

يمكنك الاشتراك في دورات قوقل التعليمية والحصول على شهادة مجانية من خلال منصة مهارات قوقل بطريقة سهلة وبسيطة. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح الويب وانتقل إلى موقع مهارات قوقل من هنا .
  2. انقر على زر “تسجيل الدخول” في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة الرئيسية.
  3. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك أو أي عنوان بريد إلكتروني آخر يكون لديك.
  4. بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى صفحة الدورات التعليمية عن طريق النقر على “الدورات التدريبية ” في الشريط العلوي.
  5. تصفح الدورات المتاحة واختر الدورة التي ترغب في الالتحاق بها. يمكنك استعراض الدورات حسب الفئة أو المستوى أو المهارة المطلوبة.
  6. بمجرد اختيار الدورة، انقر على زر “البدء” للبدء في الدراسة. ستتم إرشادك خلال المنهجية والمواضيع المتعلقة بالدورة.
  7. عند اجتيازك لجميع المهام والاختبارات المطلوبة، ستكون مؤهلاً للحصول على شهادة مجانية من قوقل. اتبع التعليمات لطباعة الشهادة أو حفظها بتنسيق PDF.

من خلال هذه الخطوات، يمكنك الانضمام إلى كورسات مجانية من جوجل واكتساب المهارات المطلوبة مع فرصة الحصول على شهادة معتمدة من قوقل. استمتع بالتعلم وتطوير مهاراتك!

المصدر: google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *